أكملت «Wood Group»، ومقرها المملكة المتحدة، هندسة الواجهة الأمامية المنقحة والتصميم الخاص بالمشروع الذي طال انتظاره لتطوير مستودع لتسويق المنتجات النفطية في المطلاع بمحافظة الجهراء.

وتم تقديم التصميم المنقح لشركة البترول الوطنية في أكتوبر، ومن المتوقع طرح المناقصة الرئيسية التي تقدر بـ800 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها «ميد» لأول مرة.

Ad

ويشمل نطاق المشروع تطوير مرافق ضخ جديدة في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت، ومد أنابيب عابرة للحقول من مصفاة ميناء الأحمدي، وبناء مستودع بالسوق المحلي، وتركيب أنظمة أمان، وتركيب أنظمة إطفاء، وبناء صهاريج التخزين.

وقد تأخر المشروع منذ الانتهاء من دراسات الجدوى عام 2013، بينما تم الانتهاء من أعمال التغذية من المنبع عام 2015، قبل أن تقرر شركة البترول الوطنية أن التصميم الأصلي بحاجة إلى المراجعة.

وتم تجديد مصفاة ميناء الأحمدي مؤخرا كجزء من مشروع الوقود النظيف بتكلفة 16 مليار دولار، وفي سبتمبر عرضت شركة البترول الوطنية الوحدات النهائية لمشروع الوقود النظيف على الإنترنت، وتم دمج مشروع الوقود النظيف مصفاة ميناء عبدالله ومصفاة ميناء الأحمدي في الكويت وتحديثها، كما تمت زيادة السعة إلى 454000 برميل يوميا في مصفاة ميناء عبدالله، و346000 برميل يوميا في مصفاة ميناء الأحمدي.