سيتي يواصل انتفاضته برباعية تاريخية في نيوكاسل

تشلسي يتعثر أمام وولفرهامبتون وأرسنال يسحق ليدز

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:04
كانسيلو نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه في مرمى نيوكاسل
كانسيلو نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه في مرمى نيوكاسل
أحرز جواو كانسيلو هدفاً وصنع واحداً ليقود مانشستر سيتي إلى الفوز 4-صفر على مضيفه المتعثر نيوكاسل يونايتد، أمس، ويضمن صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في يوم عيد الميلاد.
واصل مانشستر سيتي انتفاضته ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وعزز صدارته للمسابقة، عقب فوزه السهل 4-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد أمس، في المرحلة الثامنة عشرة للبطولة، التي شهدت أيضا تعادل تشلسي مع مضيفه وولفرهامبتون بدون أهداف.

وارتفع رصيد سيتي (حامل اللقب) الذي حقق انتصاره الرابع عشر في البطولة هذا الموسم والثامن على التوالي، إلى 44 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل، الذي تكبد خسارته العاشرة مقابل فوز وحيد و7 تعادلات في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) بفارق 3 نقاط خلف مراكز الأمان.

وافتتح البرتغالي روبن دياش التسجيل مبكرا لسيتي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف مواطنه جواو كانسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 27، فيما تكفل النجمان الجزائري رياض محرز والإنكليزي رحيم سترلينغ، بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 63 و86 على الترتيب، ليحقق الفريق السماوي انتصاره الأكبر في تاريخ مواجهاته مع نيوكاسل على ملعب (سانت جيمس بارك)، الذي استضاف اللقاء.

ومنذ خسارته صفر-2 أمام ضيفه كريستال بالاس في 30 أكتوبر الماضي، لم يعرف مانشستر سيتي سوى لغة الفوز في البطولة، بعد فوزه في لقاءاته الثمانية التالية، التي سجل خلالها لاعبوه 24 هدفا، فيما تلقى 3 أهداف فقط.

تشلسي يكتفي بالتعادل

من جانبه، واصل تشلسي نزيف النقاط في المسابقة، بتعادله السلبي مع مضيفه وولفرهامبتون، ليعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة.

وبقي تشلسي، الذي حقق 3 انتصارات فقط في مبارياته الثمانية الأخيرة بالبطولة، في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، في حين رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن.

أرسنال يهزم ليدز

من جانب آخر، واصل أرسنال سلسلة انتصاراته المتتالية، وتمكن من اجتياز عقبة مضيفه ليدز يونايتد 4-1 امس الأول.

ومنذ خسارته مباراتين متتاليتين امام مانشستر يونايتد وإيفرتون، ردّ أرسنال بأفضل طريقة وتمكن من هزيمة ساوثمبتون ووست هام قبل هذه المباراة.

وحسم الضيوف اللقاء منذ الشوط الأول بعد ثلاثة اهداف سريعة منها هدفان للبرازيلي غابريال مارتينيلي (16 و28)، وأضاف بوكايو ساكا الثالث (42) قبل ان يقلّص البرازيلي رافينيا النتيجة من ركلة جزاء (75)، لكن سرعان ما جاءه الرد عبر أميل سميث-رو، الذي أضاف الهدف الرابع لأرسنال (84).

back to top