«الاستثمارات الوطنية» توقع اتفاق تعيين بنك الخليج «وكيل بيع» لصندوق الشركة الاستثماري

● فهد المخيزيم: قيمة مضافة لمؤسستين رائدتين محلياً وإقليمياً وتتويج لتفاهم مشترك منذ فترة طويلة
● وليد مندني: الاتفاقية تتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية المستقبلية وتفتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:04
الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية فهد المخيزيم -  نائب الرئيس التنفيذي لبنك الخليج وليد مندني
الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية فهد المخيزيم - نائب الرئيس التنفيذي لبنك الخليج وليد مندني
في خطوة رائدة تهدف إلى خلق سبل تعاون جديدة لتعزيز الشراكة بين الشركات الاستثمارية والقطاع المصرفي الكويتي، أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية توقيع اتفاقية تعيين بنك الخليج وكيل بيع، وفقاً لقانون هيئة أسواق المال، ويقوم بموجبه البنك بدور وكيل بيع لصندوق الوطنية الاستثماري التابع للشركة.

وقالت "الاستثمارات الوطنية" في بيان صحافي، إنه تم اختيار "الخليج" لذلك لأنه "بنك كويتي رائد خاضع لرقابة بنك الكويت المركزي ومرخص له بالقيام بمهام وكالة البيع من هيئة أسواق المال"، مشيرة إلى أنه وقع الاتفاقية كل من فهد المخيزيم الرئيس التنفيذي للشركة، ووليد مندني نائب الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. وأضافت أن هذه الاتفاقية تهدف إلى مضاعفة الجهود التسويقية والترويجية لمنتجات الشركة، وذلك للمستثمرين المحتملين في الكويت والمنطقة، من خلال تقديم بنك الخليج وعبر شبكة أفرعه المنتشرة في الكويت خدمة بيع صندوق الوطنية الاستثماري، مما سينعكس إيجاباً في الوصول إلى أكبر قاعدة عملاء من المستثمرين.

قيمة مضافة

وبهذه المناسبة، أعرب المخيزيم عن سعادته "بتوقيع الاتفاقية مع (الخليج)، والتي تعتبر قيمة مضافة للطرفين، فشركة الاستثمارات الوطنية تحرص دائماً على تقديم خدمات إضافية ومنتجات استثمارية ذات جودة عالية للعملاء، وأصبح الآن صندوق الوطنية الاستثماري متاحاً للاستثمار لعملاء الخدمة المصرفية لبنك الخليج". وأشاد المخيزيم ببنك الخليج "المشهود له بتقديم الخدمات المالية الرائدة بشبكة فروع واسعة الانتشار داخل البلاد، ونعتقد بأن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً لتفاهم مشترك منذ فترة طويلة بين المؤسستين الرائدتين، ولا شك في أنها ستساعد في بناء قاعدة عريضة من المستثمرين، والحث على الاستثمار بشكل أكبر في الصناديق الاستثمارية التي ترتكز على أسس استثمارية ذات عوائد مستدامة وموزونة المخاطر".

ولفت إلى توجه الشركة لتوسيع نطاق الشراكة مع بنك الخليج مستقبلاً ليشمل توزيع مجموعة أكبر من صناديق ومنتجات الاستثمارات الوطنية.

مجالات تعاون أوسع

من جانبه، قال مندني، إن الاتفاقية مع شركة الاستثمارات الوطنية تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المستقبلية للبنك، وتفتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين مستقبلاً، لاسيما أنها تدعم جهود البنك الهادفة إلى تعزيز مساعيه البنّاءة لتوسعة أعماله المصرفية الأساسية، في حين يسعى البنك دائماً إلى تطوير تجربة عملائه المصرفية وتوفير كل الاحتياجات الاستثمارية لخدمة جمهور المتعاملين مع البنك.

وأعرب مندني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، التي تأتي تأكيداً للمركز الريادي لبنك الخليج في السوق في مجال الشراكات الاستراتيجية والتي تهدف إلى تعزيز قاعدة العملاء، كما أن الاتفاقية مع "الاستثمارات الوطنية"، تنبع في الأصل من منطلق الثقة المتبادلة في كفاءة وفاعلية المؤسستين.

وأوضح أن الاتفاقية مع "الاستثمارات الوطنية" تضمن تسويق وتوزيع وحدات صندوق الوطنية الاستثماري، أحد الصناديق الاستثمارية الرائدة في الكويت والمنطقة، مؤكداً ثقته بأن (الخليج) سيصبح شريكاً متميزاً مع الشركة، وأن ينعكس الأثر الإيجابي لهذه الاتفاقية على تحقيق تطلعات المساهمين والعملاء ذوي الملاءة المالية.

عائد مميز

على صعيد آخر، أشار المخيزيم إلى أن صندوق الوطنية الاستثماري أحد الصناديق الاستثمارية الرائدة لناحية الأداء في مجال الاستثمار في الأسهم المدرجة ببورصة الكويت، وقد حقق الصندوق عائداً مميزاً بلغت نسبته 285.8 في المئة منذ طرح الصندوق في 5 مايو 2001.

وأضاف أنه في عام 2018 بلغ عائد الصندوق 8.35 في المئة متخطياً بذلك عائد مؤشر السوق العام في الكويت، الذي بلغ حينها 5.23 في المئة، كما حافظ الصندوق على ترتيبه الجيد بين فئة الصناديق الكبيرة الحجم والتي تفوق 50 مليون دينار، محققاً أداء جيداً بلغت عوائده 22.5 في المئة منذ بداية العام و285.8 في المئة منذ التأسيس.

وذكر أن صافي قيمة أصول صندوق الوطنية الاستثماري يعتبر من أكبر صناديق الأسهم المحلية بإجمالي أصول تبلغ حوالي 152 مليون دينار، كما بلغ صافي قيمة الوحدة 762 فلساً كما في 30 نوفمبر 2021، وقام الصندوق بإجراء توزيعات نقدية مجزية للمساهمين منذ التأسيس حيث بلغت التوزيعات 65 في المئة بالإضافة إلى 160 في المئة كأسهم منحة.

وتابع أن صندوق الوطنية مستمر في اقتناص أفضل الفرص الاستثمارية والعمل على الاستفادة منها، بما يتماشى مع خطة ورؤية شركة الاستثمارات الوطنية الاستراتيجية للنمو التي ترتكز على معايير فنية دقيقة في اقتناء الفرص الاستثمارية.

وبين المخيزيم أن "شركة الاستثمارات الوطنية تسعى دائماً إلى خلق مسارات جديدة للنمو، متجاوزة بذلك العديد من التحديات والعقبات الاقتصادية، عبر اقتناص أفضل الفرص المتميزة والتطلع دوماً نحو الريادة، من خلال طرح منتجات وخدمات استثمارية تلبي كل احتياجات العملاء وتحقق عوائد مالية مميزة، معتمدة على سجلها الحافل من الإنجازات وفريق عملها الذي يتمتع بخبرة طويلة".

وقال إن "الاستثمارات الوطنية" واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الكويت والمنطقة، وتؤدي دوراً فعالاً في مختلف القطاعات المحلية والإقليمية والعالمية، وتمتاز بقاعدة كبيرة ومتنوعة لمساهمين من نخبة المؤسسات وأصحاب الملاءة المالية.

وكانت الشركة حازت أخيراً جائزة "الشركة الأسرع نمواً بإدارة الصناديق في الكويت" من المنصة الرائدة Global Banking and Finance Awards، ويمكن القول إن من أسباب استمرار نجاح شركة الاستثمارات الوطنية يكمن في تركيز جهودها بصورة متواصلة على تنمية موارد عملائها من خلال توفير فرص استثمارية فريدة ومتنوعة تحقق أعلى معدل ممكن من العوائد بالإضافة إلى تزويدهم بخدمات متميزة فائقة الجودة.

توزيعات نقدية مجزية للمساهمين منذ تأسيس صندوق الوطنية بلغت 65% نقداً بالإضافة إلى 160% أسهم منحة المخيزيم

نثق بأننا سنصبح شريكاً متميزاً مع «الاستثمارات الوطنية» مندني

صندوق "الوطنية" حقق عائداً مميزاً نسبته 285.8% منذ طرحه في 5 مايو 2001 المخيزيم

بنك الخليج يسعى دائماً إلى تطوير تجربة عملائه المصرفية وتوفير كل الاحتياجات الاستثمارية لخدمتهم مندني
back to top