كشف الكاتب الدرامي محمد أنور أنه يجهز للجزء الثاني من مسلسل "محمد علي رود"، والعمل ذو طابع تراثي لموسم رمضان القادم، وسيكون مفاجأة للجمهور، وتتمحور فكرته حول صراع بين الخير والشر، لافتا إلى أن هذا المسلسل به تعمق في جانب الفلكلور الكويتي.

وعلق أنور قائلا "هذا العمل ستكون روحه تراثية حقيقية أكثر من الجزء الأول، ومن مسلسل الديرفة"، لافتا إلى أن تكلفته ستكون أكثر من مسلسلي "الناموس"، و"محمد علي رود"، وسيتضمن "الزهيريات"، بالإضافة إلى نفس فريق العمل، ومخرج العمل سيكون جاسم المهنا، والمونتاج للفنان عبدالله بوشهري.

Ad

انتقادات غير لائقة

وتطرق أنور إلى قضية النقد قائلا "خلال شهر رمضان أتعمّد الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي ولا أقرأ، وبعد انتهاء الشهر أراجع الأمور"، لافتا إلى أنه يتقبل النقد البنّاء، أما إذا كانت هناك انتقادات غير لائقة فيتجاهلها، موضحا أنه يقدم عملا للجمهور والحكم لهم، ففي مسلسل "محمد علي رود" كان هناك انتقادات بسبب الأحداث الأخيرة التي لم تأخذ مساحة كافية.

وعن سر استخدامه "الزهيريات" في أعماله الدرامية قال: "عندما تجد شخصية العمل زهيرية، فهذا يعني توجيه رسالة مباشرة للمشاهد، وتبين فيها حالة الشخص، أما بالنسبة لي فهي تعطيني مساحة ككاتب أن أضيف في القصة، والزهيرية تقنية مسرحية بحتة، وتأتي عوضاً عن المونولوج".

ولفت إلى أن الزهيرية يحب أن يضيفها في كل أعماله، وحتى عندما يكتب أعمالاً أجنبية يكتبها بنفس الروح، وقد أخذ هذه الملكة من والدته، وجده رحمه الله، مشيرا إلى أنه أحب هذا الأسلوب، ونال استحسان المشاهدين.

وأضاف أنه عمل في الفترة الماضية مخرج أفلام وثائقية، ووظيفة تلك النوعية من الأفلام هي سرد الأحداث، لكن على سبيل المثال في مسلسل "محمد علي رود" كان يريد أن يوثق قضية تهريب الذهب، وقضية التجار، لافتا إلى أن هذا هو الجانب الواقعي، أما الجانب الآخر فهو قصة ذات طابع فانتازي.

وأشار إلى أن المشاهد يريد أن يعيش القصة، مؤكدا أن وظيفته الأساسية ككاتب ترفيه الناس، فإذا ركز على الجانب التوثيقي فسيعطي معلومات فقط ولن يجذب المشاهدين.

علاقة أخوية

أما عن علاقته بفريق العمل والمخرج عبدالله بوشهري فقال إنها كانت أخوية، والتعديل والحذف والإضافة يقول إنها تكون عن طريقه، وانه دائماً حريص على وجوده في مواقع تصوير المسلسلات، ويجلس دائماً مع المنتج والمخرج والفنانين، ويتشاورون جميعاً.

وقال "في السنوات الأربع الماضية كانت الروح جميلة بين فريق العمل، ونحن نطمح أن نقدم عملا صادقا بكل النواحي"، لافتا إلى أن الأعمال التراثية من ناحية التكلفة عالية خصوصا مسلسل "محمد علي رود".

فضة المعيلي