«عاصمة البلدي»: تخصيص موقع لـ «الأداء الحكومي» في «شرق»

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:00
المجلس البلدي
المجلس البلدي
وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على طلب وزارة المالية تخصيص القسيمة رقم 56 بالقطعة رقم 2 في منطقة شرق لمصلحة جهاز متابعة الأداء الحكومي.

وأبقت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، برئاسة عبدالعزيز المعجل، على جدولها، الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، ونائب الرئيس عبدالله المحري، والعضو مشعل الحمضان، بشأن دراسة إمكانية إعادة طرح مشروع القرية التراثية، الواقع في منطقة شرق، وكتاب الفتوى والتشريع بشأن التحكيم الدولي المقدم من مجموعة أشخاص أمام المركز الدولي لتسوية منازعة الاستثمار ضد الكويت، والذي يؤكد أن قضية القرية مازالت تحت إجراءات التحكيم الدولي.

وأحالت إلى الجهاز التنفيذي كتاب الجمعية الكويتية للأسر المتعففة، بشأن طلب تخصيص مكان في ساحة مسجد بن بحر في منطقة المباركية، والكتاب المقدم من أحد المحامين بشأن ضوابط استغلال الأراضي والمنشآت الرياضية المملوكة للدولة، وقرار اتحاد كرة القدم استغلال مساحات تجارية داخل منطقة العديلية.

كما أبقت على جدولها طلب معهد الدراسات المصرفية تجديد تخصيص قطعة الأرض موقع المعهد، في قطعة رقم 14 بمنطقة القبلة، ومجموعة كتب متعلقة بدراسة نفق دروازة العبدالرزاق التاريخية، وتسجيلها في السجل الوطني للمباني التاريخية.

● محمد الجاسم

back to top