أعلنت شركة «كي بي إم جي» إنترناشيونال إيرادات سنوية مجمعة لشركاتها على مستوى العالم بقيمة 32.13 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021 (السنة المالية 2021).

وكان ذلك متمثلاً في الإبلاغ عن زيادة بنسبة 10 في المئة في العائدات بالدولار الأميركي عن السنة المالية 2020، ويأتي ذلك بعد فترة طويلة من الاستثمار والتركيز على الخدمات والحلول ذات الأولوية التي تعالج التحديات التي تواجهها الشركات في جميع أنحاء العالم.

Ad

كما تمثل في نمو قوي في الأقسام: نمو إيرادات قسم الاستشارات بنسبة 17 في المئة، وتدقيق الحسابات بنسبة 4 في المئة، والضرائب والخدمات القانونية بنسبة 8 في المئة.

وخلال السنة المالية 2021، التزمت المؤسسة العالمية باستثمار أكثر من 1.5 مليار دولار للتركيز على برنامج متعدد السنوات لتسريع تقديم وطرح خططها وحلولها البيئية والاجتماعية والإدارية (ESG) العالمية.

وقال بيل توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لـ«كي بي إم جي» إنترناشيونال: «كان 2021 عاماً قوياً ومثمراً للشركة. لقد حققنا نمواً بارزاً ومتميزاً في مناخ أعمال مليء بالتحديات، وكشفت «كي بي إم جي» عن: خطة الأثر IMPACT للمساعدة في دفع التغيير المستدام عبر مؤسستنا، وأطلقنا خطة بيئية واجتماعية ومؤسسية عالمية جديدة لدعم عملائنا في تحقيق أهدافهم المتمثلة في مواجهة أكثر التحديات الوجودية - مع تمكينهم من صنع الفارق في العالم».

من ناحيته، قال د. رشيد القناعي الشريك المدير في شركة «كي بي إم جي» بالكويت: «أظهرت الشركة عزماً كبيراً في مواجهة حالة عدم اليقين في مشهد الأعمال في عام 2021».

وأضاف القناعي «حققنا نمواً في جميع الأقسام الثلاثة (الاستشارات والتدقيق والضرائب والخدمات القانونية)، وقدنا مسار تنفيذ الحلول البيئية والاجتماعية والمؤسسية ودفع التغيير المستدام في جميع أنحاء المؤسسة، ودعم العملاء في تحقيق أهدافهم ومعالجة الحواجز القائمة.

وتابع: «سعينا جاهدين على مدار العام لإحداث فرق في المجتمعات التي عملنا فيها وعملنا بشكل وثيق مع تحالفاتنا لتسهيل تحول الأعمال والتمكين التكنولوجي الضروريين للحفاظ على الأعمال في الواقع المضطرب».