علي اليعقوب تسلم مقترحاً بالهيكل التنظيمي للتواجيه

نشر في 21-12-2021
آخر تحديث 21-12-2021 | 00:00
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
عقد وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، اجتماعاً مع موجهي عموم المواد الدراسية، بحضور الوكلاء المساعدين، تم خلاله مناقشة وبحث مطالب الموجهين لعرضها على ديوان الخدمة.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة" أن اليعقوب يعمل على إقرار مطالب الموجهين ودعمهم ومساندتهم، لافتة إلى أنه يؤمن بأن التوجيه يعتبر مطبخ العملية التعليمية.

وأشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع تقديم مقترح بالهيكل التنظيمي للتواجيه الفنية للمواد، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مع ديوان الخدمة لمناقشته.

في مجال تربوي آخر، واحتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، أقامت ثانوية الروضة للبنات فعالية أمس بحضور عدد من معلمات مدارس منطقة العاصمة التعليمية.

وقال الموجه العام للغة العربية بالمنطقة، طارق العنزي، إن مدارس المنطقة حرصت بهذه المناسبة على أن تحتفل باليوم العالمي للغة العربية، لما لها من مكانة في نفوسنا كمسلمين وعرب، كما حرصت على غرس جذور حب اللغة في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلبة.

وحث العنزي على استغلال مثل هذه الفرص بإقامة الفعاليات والأنشطة لتعزيز القيم والمبادئ التي تحملها اللغة العربية، فضلا عن أهميتها ومكانتها وأثرها البالغ في إثراء روح الهوية العربية.

وأشار إلى أن المنطقة ساهمت بمخاطبة مرافق المجتمع وبالتنسيق مع وزارة الإعلام، فتوشحت أبراج الكويت بأثواب بهية وبعبارات تتغنى بحب اللغة العربية، شاكرا جهود المنطقة في إبراز اللغة العربية بأحلى صورها وأبدع معانيها، باعتبارها لغة القرآن الكريم.

● فهد الرمضان

back to top