جمعية المياه الكويتية : تطوير التعاون البحثي مع الإمارات

نشر في 21-12-2021
آخر تحديث 21-12-2021 | 00:00
رئيس جمعية المياه الكويتية د. صالح المزيني يكرم الأمينة العامة لهيئة البيئة في أبوظبي والمستشارة الإقليمية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا، د. شيخة الظاهري على هامش الاجتماع
رئيس جمعية المياه الكويتية د. صالح المزيني يكرم الأمينة العامة لهيئة البيئة في أبوظبي والمستشارة الإقليمية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا، د. شيخة الظاهري على هامش الاجتماع
أكد رئيس جمعية المياه الكويتية، د. صالح المزيني، أهمية الدور الريادي الذي تلعبه دول مجلس التعاون الخليجي في نشر الوعي المائي فيما بينها.

وقال المزيني، خلال اجتماع تجهيزي حضرته الأمينة العامة لهيئة البيئة في أبوظبي، والمستشارة الإقليمية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا، د. شيخة الظاهري، إن "الاجتماع بحث سبل وفرص تطوير التعاون بين الجانبين في القضايا المائية، وأهمها ترشيد والتوعية المجتمعية والأبحاث والدراسات المائية".

وأوضح أن هذا التعاون يوفر فرصاً هائلة تثري قطاعات المياه في دول مجلس التعاون، لافتا إلى أن "زيادة التعاون المائي بين الدول الخليجية يرفع مستوى التفاهم الاستراتيجي بقضايا المياه، مما يجعل العلاقة نموذجا رائدا متميزا، ويخدم مسيرة الازدهار والتنمية المستدامة في إقليمنا، ويطور الشراكة الاستراتيجية وفق رؤية الكويت 2035".

وشدد على "أن الجانبين الكويتي والإماراتي، خلال الاجتماع، أكدا مواءمة خطط التنمية المستدامة والأمن المائي". وأضاف "أن الجانبين نوها إلى أهمية العمل الخليجي المشترك، وتطوير المشاريع المشتركة، لتعزيز الأمن المائي، وعلى أساسها أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة البيئة بأبوظبي و"المياه الكويتية"، توضح فيه آلية التعاون بين الجانبين في مجالات المياه، على أن يتم قريبا".

بدورها، دعت د. الظاهري إلى التعاون بين الجانبين، والمضي قدما في تعزيزه، مشيرة إلى أن الإمارات خطت خطوة واسعة في مجال المحافظة على المياه، لافتة إلى وجود فرص واعدة في مجال قطاع المياه تمكن الجمعية وهيئة البيئة بأبوظبي من التعاون بهذا الخصوص.

● عادل سامي

back to top