وزارة الكهرباء والماء: 46 محضر مخالفة وإثبات حالة منذ بداية ديسمبر

أحمد الشمري : خلال حملات متواصلة على مواقع مختلفة بالمحافظات

نشر في 21-12-2021
آخر تحديث 21-12-2021 | 00:00
نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري
نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري
قال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، أحمد الشمري، إن الحملات، التي قام بها الفريق منذ بداية ديسمبر الجاري، أسفرت عن تحرير 46 محضر مخالفة وإثبات حالة، وفقا للقوانين والقرارات الوزارية الصادرة بشأن تلك المخالفات والتعديات على شبكتي الكهرباء والماء.

وأضاف الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن فريق الضبطية القضائية قام بالتنسيق مع فريق شبكات التوزيع الكهربائية «مراقبة الفروانية»، بالتعاون مع اللجنة المشتركة لرصد التعديات والمخالفات بالفروسيات والهجن، بتنفيذ حملة على فروسية الفروانية استهدفت تعديات الحيازات التي يوجد بها مخالفات، حيث تم تحرير 10 محاضر ضبط مخالفة خلال الحملة. وأشار إلى أن أهم المخالفات التي ضبطت خلال الحملة تمثلت في استغلال تلك الحيازات لغير الغرض المخصص لها، وتحويلها إلى مصانع وورش حرفية مخالفة لأنشطة الفروسية والهجن، والتي خصصت لها تلك القسائم.

وأوضح أن ما يهم فريق الضبطية القضائية وفريق شبكات التوزيع، خلال تلك الحملات، هو سلامة شبكة الكهرباء، ورصد التعديات من خلال التمديدات الكهربائية لغرف مخالفة وأماكن غير معتمدة، وفقا لمخططات وزارة الكهرباء والماء، إضافة إلى رصد إحدى القسائم تقوم بتخزين معدات كهربائية بالمخالفة، مما استدعى التنسيق مع جهات الدولة المختصة في هذا الجانب.

ودعا الشمري الجميع إلى رفع المخالفات والتعاون مع فرق الوزارة، لافتاً إلى أن الفريق بصدد شن حملة موسعة خلال الأيام القادمة داخل منطقة جليب الشيوخ لضبط المخالفات والتعديات التي يقوم بها البعض على الشبكة الكهربائية والمائية.

● سيد القصاص

back to top