«التربية»: لا إعادة للاختبارات والمنهج كاملاً للمتغيب بعذر

800 عامل نظافة يباشرون أعمالهم 13 فبراير

نشر في 21-12-2021
آخر تحديث 21-12-2021 | 00:08
وزارة التربية
وزارة التربية
بينما حددت المدارس الابتدائية مواعيد الاختبارات التحصيلية لطلبتها حتى نهاية الشهر الجاري، للحد من ظاهرة الغياب قبل بدء عطلة الربيع، مما رفع نسب الحضور إلى أكثر من 95%، حذّرت وزارة التربية من التغيب عن الاختبارات خارج الجدول والمجدولة لصفوف المرحلة المتوسطة والصفين العاشر والحادي عشر، مشيرة إلى أن المتغيب عنها بدون عذر مقبول سيُحرَم من درجة الاختبار ولن يتم إعادته له.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، إن الوثائق التعليمية تتضمن هذا الحرمان، مضيفة أنه في حال كان الطالب غائباً بعذر مقبول فسيختبر نهاية العام في منهج الفصلين الدراسيين.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تهدف من هذا الإجراء إلى وقف التسيب والهدر الحاصل، بسبب تعمد بعض الطلبة التغيب عن الاختبارات بحجة المرض.

وفي سياق آخر، انتهت الجهات المختصة في «التربية» من إجراء المقابلات الشخصية لـ 800 متقدم لشغل وظيفة عامل نظافة من الذكور والإناث، حسب الشروط والضوابط التي أعلنتها الوزارة أخيراً، وذلك لسد النقص المترتب على انتهاء عقود النظافة في بعض المناطق التعليمية.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة»، أنه تم تزويد ديوان الخدمة المدنية بأسماء الناجحين لتعيينهم بعقد الراتب المقطوع براتب شهري 190 ديناراً، متوقعة أن يباشر هؤلاء العمال دوامهم بالمدارس في 13 فبراير المقبل مع بداية الفصل الثاني، «وكانت الوزارة حصلت على موافقة الديوان على توفير 2100 درجة وظيفية لعمال النظافة».

فهد الرمضان

back to top