علمت «الجريدة.» أن تطعيم الفئة العمرية من 5 وحتى 11 عاماً تخضع لمتابعة دائمة وتنسيق مستمر من المسؤولين والجهات المعنية في وزارة الصحة سواء قطاع الصحة العامة أو قطاع الرقاية الدوائية، الذين يتابعون وصول الجرعات الخاصة بالأطفال تمهيداً لتدشين إعطاء التطعيم لهذه الفئة قريباً.

وقالت مصادر صحية مطلعة لــ «الجريدة.» إن قرار وتنفيذ تطعيم الفئات العمرية يخضع للإجراءات المتبعة في كل دولة حسب نظمها الإدارية والرقابية والحالة الوبائية والتي تختلف بين دولة وأخرى.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن الجرعة التنشيطية ومنذ فترة طويلة والكويت تعطى الجرعة التنشيطية لمن يعانون من أمراض ضعف المناعة والأورام والزارعة عقب 28 يوماً من الجرعة الثانية، أما الفئات الأخرى سيتم الإعلان تباعاً وعبر منصة التطعيم للحد الأدني لقبول طلب الجرعة عند تسجيل الطلب.

وأعلنت المصادر أن الفترة الحالية تشهد تحسناً وإقبالاً على طلب الجرعة التنشيطية، خاصة في ظل أنباء تفشي المتحور «أوميكرون» في دول العالم.

وشددت على أن الكويت كانت دائماً سباقة في خطواتها الاحترازية الاستباقية ومتابعتها لسير الجائحة في المحيط الإقليمي والعالمي، ولم تنساق إلى دعاوى البعض بنهاية «كورونا» ودعواها لإلغاء الاحترازات الوقائية وإجراءات الصحة العامة.