ريال مدريد لاستعادة نغمة الفوز على حساب بلباو

نشر في 22-12-2021
آخر تحديث 22-12-2021 | 00:02
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
سيكون ريال مدريد مطالباً باستعادة نغمة الفوز عندما يواجه أتلتيك بلباو اليوم في مباراة مقدمة للمرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان قادش التاسع عشر قبل الأخير أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لريال مدريد المتصدر عندما أرغمه على التعادل السلبي في سانتياغو برنابيو الأحد الماضي في المرحلة الثامنة عشرة.

بدوره يدخل أتلتيك بلباو المباراة بعد أن تغلب على ضيفه ريال بيتيس 3-2 وألحق به الخسارة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية في الجولة الماضية.

وسيلعب ريال مدريد المباراة وسط غياب إيسكو، وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إن صانع ألعاب الفريق إيسكو سيء الحظ، إذ سيغيب عن صفوف الفريق في مباراة أتلتيك بلباو.

وشارك إيسكو، الذي انضم لريال مدريد في عام 2013 خلال الولاية الأولى لأنشيلوتي كمدير فني للفريق، في سبع مباريات فقط تحت إدارة المدرب الإيطالي في الموسم الحالي بإجمالي 176 دقيقة.

وذكرت تقارير صحافية، أن إيسكو تعرض للإصابة بفيروس كورونا، ليغيب بذلك عن مباراة الفريق الأخيرة في عام 2021 أمام أتلتيك بلباو بالدوري الإسباني.

ورغم عدم تأكيد أنشيلوتي صحة تلك التقارير، فإنه أكد عدم مشاركة اللاعب أمام بلباو، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن فرص عودة اللاعب الدولي الإسباني لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق لم تنته بعد.

وهناك لاعب آخر كان خارج حسابات الفريق هو البلجيكي إدين هازارد، الذي شارك للمرة الأولى في الدوري الإسباني منذ سبتمبر الماضي، إذ لعب في مباراة قادش، التي انتهت بالتعادل السلبي رغم وجود 36 محاولة في المباراة".

وسيفتقد أنشيلوتي لخدمات لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش في مباراة اليوم أيضاً، إذ يواصل اللاعب الغياب عن التدريبات عقب تعرضه لفيروس كورونا.

فالنسيا يهزم ليفانتي

من جانبه، قلب فالنسيا الطاولة على مضيفه ليفانتي بعد أن حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 4-3 أمس الأول في ختام المرحلة الثامنة عشرة.

وتقدم ليفانتي بهدفيه بواسطة خوسيه كامبانا من ركلة جزاء تصدى لها الحارس لكن كامبانا تابع الكرة المرتدة داخل الشباك (21)، وسرعان ما أضاف روجيه الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق.

ولاح الأمل لفالنسيا بإمكان قلب الأمور لمصلحته عندما قلص الفارق عبر مهاجمه البرتغالي غونسالو غيديش قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لفالنسيا مطلع الشوط الثاني انبرى لها كارلوس سولر بنجاح مدركاً التعادل (50).

وكان سولر صاحب الهدف الثالث مستغلاً تمريرة من غيديش (72) قبل أن يضيف الأخير الهدف الرابع لفريقه والثاني الشخصي له قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

رد ليفانتي بهدف شرفي سجله المقدوني اينيس باردي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، استعاد فالنسيا المركز السابع برصيد 28 نقطة، في حين تجمد رصيد ليفانتي عند 8 نقاط في المركز الأخير.

back to top