وزارة الكهرباء والماء استقبلت 211 ألف ميغاواط من الطاقة الخليجية في نوفمبر

نشر في 22-12-2021
آخر تحديث 22-12-2021 | 00:00
جانب من أعمال الصيانة الدورية على الشبكة الكهربائية
جانب من أعمال الصيانة الدورية على الشبكة الكهربائية
كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أن الشبكة الكهربائية في البلاد استقبلت خلال نوفمبر الماضي 211898 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الخليجية، لكنها لم تصدر شيئاً خلال تلك الفترة.

وأفادت الإحصائية، بأن الوارد إلى الشبكة تراوح يومياً ما بين 6900 و7 آلاف ميغاواط، وهناك قرابة 13 يوماً تجاوزت الطاقة الواردة إلى الشبكة الكويتية حاجز الـ 7 آلاف ميغاواط.

إلى ذلك، بينت مصادر الكهرباء والماء أن بلوغ الصادر إلى الشبكة الخليجية من الشبكة الكويتية «الصفر» يعود إلى إجراءات الصيانة خلال فصل الشتاء، إذ تغتنم الوزارة ذلك الفصل وبرودة الجو لإجراء الصيانة الضرورية واللازمة على وحدات توليد الطاقة الكهربائية في المحطات المختلفة المنتشرة في مختلف المواقع حرصاً منها على الاستعداد لموسم الصيف القادم.

وكانت الوزارة أعلنت إجراءها الصيانة لمحطات التحويل الثانوية في عدة محافظات منها «الفروانية، ومبارك الكبير، والجهراء، والأحمدي» وفقاً للجداول الموضوعة لعمل الصيانة اللازمة لبعض المحطات في تلك المحافظات حرصاً منها على استمرار إيصال التيار إلى كل المستهلكين دون انقطاع.

ودعت الوزارة أصحاب السيارات إلى عدم إهمال سياراتهم أمام تلك المحطات ومساعدة فرق الطوارئ في عملها أثناء إجراء الصيانة اللازمة، برفع تلك السيارات من مواقع العمل، حرصاً منها على سلامة الممتلكات والأرواح.

● سيد القصاص

back to top