اللجنة الفنية باتحاد الكرة اجتمعت مع لافيكا دون تقديم عرض رسمي

«الكرة» تسلَّم 500 ألف دولار مكافأة المشاركة في كأس العرب

نشر في 22-12-2021
آخر تحديث 22-12-2021 | 00:05
المدرب التشيكي لافيكا
المدرب التشيكي لافيكا
استقر الأمر داخل اللجنة الفنية باتحاد الكرة على عقد اجتماع مع المدربين الأجانب المرشحين لقيادة منتخبنا الوطني في المرحلة المقبلة.

يأتي ذلك، في ظل حرص أعضاء اللجنة على التعاقد مع مدرب كفء قادر على إعادة "الأزرق" إلى عصره الذهبي، وتحقيق المزيد من الإنجازات للكرة الكويتية.

وكانت اللجنة عقدت، أمس الأول، اجتماعا مع المدرب التشيكي لافيكا ومساعده، استعرضوا خلاله السيرة الذاتية للمدرب، إلى جانب الاستفسار منه عن العديد من الأمور الفنية.

من ناحيته، أشاد لافيكا بتاريخ الكرة الكويتية، موضحا خلال الاجتماع أنه على علم بهذا التاريخ، من خلال حديث المدرب السابق لـ"الأزرق" ونادي كاظمة ميلان ماتشالا.

وطالب لافيكا خلال الاجتماع بضرورة إقامة دوري stc للدرجة الممتازة ابتداء من الموسم المقبل من ثلاثة أقسام، للارتقاء بالمستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، خصوصا أن إقامة البطولة في ظل مشاركة 10 فرق فقط لا يوفر العدد اللازم من المباريات.

واتفقت اللجنة الفنية مع لافيكا على إجراء اتصال هاتفي به عقب انتهاء إجازة رأس السنة الميلادية، وحسم أمر التعاقد معه من عدمه، دون تقديم عقد رسمي له خلال الاجتماع.

وغادر لافيكا ومساعده البلاد، بعد حضور نهائي كأس سمو الأمير، الذي جمع بين القادسية والكويت، أمس، على استاد جابر الدولي، بدعوة من مجلس إدارة الاتحاد.

اليوسف: تفاوضنا مع برانكو ودراغان

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية الشيخ أحمد اليوسف، أنه تم التفاوض من قبل مع مدرب منتخب عمان الكرواتي برانكو، ومدرب منتخب إيران الكرواتي دراغان، من أجل التعاقد معه، غير أن الاتحاد العماني جدد عقد المدرب لعامين.

من ناحية أخرى، أعلن اليوسف، في تصريح لبرنامج بين الشوطين باتحاد الكرة، تسلم 500 ألف دولار، لقاء المشاركة في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب التي استضافتها قطر أخيرا.

وكان منتخبنا الوطني ودع البطولة في دورها التمهيدي، بعد الخسارة على يد المنتخب البحريني بنتيجة 1-0.

● حازم ماهر

back to top