انعقاد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير بغرفة التجارة

نشر في 22-12-2021 | 13:14
آخر تحديث 22-12-2021 | 13:14
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك في يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، حيث ناقش عدداً من المواضيع تضمنت استعراض ما تم تنفيذه من برامج المركز خلال عام 2021، وحالة المتبعثين والمنح الدراسية لعام 2022.

وقد استعرض المجلس متابعة المشاريع المختلفة التي يقوم المركز بتنفيذها والتي اشتملت على عدد من الأنشطة، مثل البرامج التدريبية القصيرة والبرامج الموجهة وبرامج التدريب المهني المتخصصه والاشراف على المنح الدراسية التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة الكويت لطلبة الدراسات العليا من الكويتيين.

جدير بالذكر أنه يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للمركز على الصفحة الإلكترونية لغرفة تجارة وصناعة الكويت بحيث يمكن الاطلاع على أنشطة المركز ومتابعتها، كما يمكن كذلك الاطلاع على الإعلانات التي يطلقها المركز بخصوص برامجه القادمة إذ يُتاح للراغبين بالاشتراك التسجيل إلكترونياً.

وقد استعرض المجلس الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال عام 2021 حيث بلغت 62 برنامج شارك فيها 1164 مشارك من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد، ومن الجدير بالذكر أن المركز منذ إنشائه قد بلغ عدد المشاركين في برامجه أكثر من حوالي 14000 متدرب.

وقد أكد مجلس أمناء المركز أنه برغم جائحة كورونا والقيود التي يشكلها على الأنشطة العامة إلا أن المركز أستمر بتقديم برامجه عن بعد عبر المنصات الإلكترونية وذلك تعزيزاً لدوره في خدمة القطاع الخاص ومنتسبيه، وقد تنوعت برامج المركز حيث يتم تقديم البعض محلياً بينما يتم تقديم برامج أخرى بالتعاون مع مؤسسات وجامعات عالمية مرموقة عبر منصات التعليم عن بعد.

كما استعرض المجلس حالة المبتعثين للدراسات العليا الذين تقوم غرفة تجارة وصناعة الكويت بابتعاثهم سنوياً للحصول على درجة الماجستير في تخصصات علمية ذات علاقة بحاجة سوق العمل، وقد قرر المجلس إعادة العمل ببرنامج المنح الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2022 في عدد من التخصصات العلمية المختارة والتي سيعلن عنها في وقت لاحق.

وبهذا الصدد أشار رئيس مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير عبدالله الحميضي إلى أن غرفة تجارة وصناعة الكويت تواكب المتغيرات التي تشهدها الدولة والعالم في ظل الظروف الراهنة وتتطلع إلى أن تكون للبرامج التي يقدمها مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير مساهمة مباشرة في تعزيز المهارات الأكاديمية والمهنية للعاملين بالدولة سواء القطاع الخاص أو القطاع الحكومي من خلال اكتسابهم للمعرفة المتقدمة التي تقدم في برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني.

back to top