أعضاء «البلدي»: ندعم توسعة مدينة صباح السالم الجامعية

4 أعضاء تفقدوا المشروع وطالبوا بالاستفادة من استثماراته

نشر في 23-12-2021
آخر تحديث 23-12-2021 | 00:00
المجلس البلدي الكويتي
المجلس البلدي الكويتي
أكد عدد من أعضاء المجلس البلدي دعمهم طلب توسعة واحتياجات مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، المقدم من إدارة جامعة الكويت إلى «البلدي» والبلدية.

جاء ذلك خلال زيارة الأعضاء د. حسن كمال، ومها البغلي، ومشعل الحمضان، وعبدالسلام الرندي، للمشروع بمنطقة الشدادية، أمس، للوقوف على آخر مستجداته.

وقال الحمضان، في تصريح، خلال الجولة الميدانية، إن من ضمن المشاريع المطروحة للمدينة إنشاء سوق مركزي بها لتغطية احتياجات الطلبة والأساتذة، داعيا إلى الاستفادة من استثمارات المشروع لمصلحة الجامعة.

وأوضح الحمضان أنه لا يوجد نقص في مواقف السيارات، إذ ان عددها يغطي أكثر مما يحتاجون إليه واقعياً، بدليل أن أغلب الكليات والإدارات انتقلت بشكل رسمي، ومازال هناك متسع كبير في المواقف، مبيناَ أن تصميم الجامعة أخذ بعين الاعتبار جاهزية المباني بأن تكون قابلة للتوسع بنسبة 20 في المئة سواء أفقيا أو عموديا.

وأشار إلى أن كلية العمارة كان من المفترض أن يتم انجازها، ولكن تدخل وزارة المالية لتخفيض ميزانية البناء أدى إلى تأخير إنشائها، محذرا من تأخير إنجاز المبنى الطبي بالمدينة، لاسيما أنه يحتوي على 750 سريراً ومستشفى أكلينكي تدريبي.

بدوره، كشف العضو كمال أن المدينة الجامعية تشتمل على نظام تبريد مركزي ضخم ومتطور قادر على تغطية المدينة بالكامل باستهلاك طاقة كهربائية أقل، مؤكداً أنه سيوفر الكثير من فاتورة الكهرباء على الدولة والمستهلك.

ومن جهته، قال الرندي ان المشروع الذي يقع على مساحة 6 ملايين متر مربع سيكتمل حسب قول المسؤولين بالجامعة في عام 2023.

أما البغلي فأشارت إلى تسلم 9 كليات، وأنه سيتم تسليم المتبقي منها بالكامل في العام المقبل، والملاعب في عام 2023، مشددة على ضرورة الاستثمار الصحيح للمنشآت الموجودة في المشروع سواء من مسارح أو قاعات.

● محمد جاسم

back to top