دعا وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب اليوم الخميس الدول الأعضاء في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب إلى أهمية التعاون والتنسيق المشترك فيما بينها لمواجهة جائحة فيروس كورونا ومتحوراته.

وأشاد شعيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالعاصمة الرياض بالجهود الحثيثة التي بذلتها الدول الأعضاء في مكافحة الفيروس التاجي الذي يعصف بالمنطقة والعالم.

Ad

ولفت إلى أهمية البنود التي ناقشها المشاركون في الاجتماع لا سيما المشروعات المعنية بحماية الطفل والأسرة والأمان الاجتماعي وتقديم الضمانات والدعوم المالية إلى الدول المحتاجة التي تأثرت بشكل كبير من جائحة كورونا.

وأوضح أنه شارك في الاجتماع ممثلاً عن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي وأجرى مباحثات مع عدد من الوزراء العرب حول سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الاجتماعية.

وقال شعيب إن اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب توج بإقرار مشروع «إعلان الرياض»، مؤكداً التزام وزارة الشؤون الاجتماعية بمخرجات الإعلان بالتنسيق مع جامعة الدول العربية.

وتضمنت أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت تحت عنوان «الآثار المتباينة لجائحة فيروس كورونا - كوفيد 19» من 20 حتى 23 ديسمبر الحالي اجتماعاً لكبار المسؤولين للمؤتمر والمنتدى الوزاري واجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.