اجتمعت شركة المقاولات الكويتية (سبتكو) مع شركة نفط الكويت لمناقشة مشروع الجوراسي المخطط له بقيمة 398 مليون دولار، حيث استضافت «نفط الكويت» الاجتماع الافتتاحي الذي يتضمن بناء منشآت إنتاج جوراسية (JPF) تعرف باسم JPF-4، وفقاً لمصادر صناعية.

وخلال الاجتماع الذي عقد في 20 ديسمبر، ناقشت فرق من «نفط الكويت» وشركة سبيتكو الجدول الزمني للمشروع وأدوار أعضاء الفريق خلال الاجتماع، وتم توقيع عقد بقيمة 426 مليون دولار لعقد جوراسي آخر، يُعرف باسم JPF-5، مع شركة Jereh الصينية في وقت سابق من هذا الشهر.

Ad

وسيتم بناء المنشأة المعروفة باسم JPF-4 بالقرب من حقل الصابرية في شمال الكويت، وسيكون JPF-5 أقل من 10 كيلومترات شرق JPF-4. وسيجري كلا المرفقين اختبارا ومعالجة ومناولة سوائل آبار الهيدروكربونات الرطبة والحامضة من العديد من حقول النفط والغاز.

وتشمل هذه الحقول الروضتين، الصابرية، شمال غرب الروضتين، أم ناقة، أبوظبي، بحرة وحقول مرات ونجمة سارجيلو، وتشكيلات أخرى في الحقول الجوراسية. وكلا المشروعين عبارة عن منشآت إنتاج سطحية برية، وسيتم تنفيذها على أساس البناء والتملك والتشغيل (BOO) من قبل المقاول، مع وجود خيار لشركة نفط الكويت لإعادة شرائها في تاريخ لاحق.