العلي: توفير جميع الإمكانات لتعزيز قدرات طيران الشرطة

وزير الداخلية تفقد نادي الفروسية والرماية واتحاد الشرطة الرياضي و«جناح الطيران»

نشر في 23-12-2021 | 19:10
آخر تحديث 23-12-2021 | 19:10
أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي على توفير جميع الإمكانات لاتحاد الشرطة الرياضي للارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها، ووضع خطة شاملة وتوفير إعداد جيد للفرق الرياضية الشرطية في كل الألعاب استعداداً للمشاركات الخارجية القادمة، بما يضمن تحقيق إنجازات مميزة ورفع اسم الكويت عالياً في البطولات الشرطية الإقليمية والدولية المقبلة.

ووجه العلي، خلال جولة على قطاعات الداخلية لمتابعة سير العمل، والتعرف على المعوقات ووضع الحلول لها، إلى ضرورة وضع دراسة شاملة لتطوير إدارة جناح طيران الشرطة، وأهم المعوقات التي تواجه عملها ووضع الحلول والمقترحات للتغلب عليها وتقديمها في أقرب وقت.

وأضاف أن «الداخلية» حريصة على توفير كل الإمكانات لتعزيز قدرات جناح الشرطة بأحدث المنظومات التكنولوجية لما له من أهمية بالغة في العمل الأمني والخدمات الإنسانية التي يقدمها للمجتمع.

واستهل العلي الزيارة، أمس، يرافقه عدد من وكلاء الوزارة المساعدين، بجولة تفقدية في نادي الفروسية والرماية واتحاد الشرطة الرياضي وكان في استقباله رئيس اتحاد الشرطة الرياضي العميد حقوقي وليد الشهاب، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وتفقد منشآت ومرافق النادي والتجهيزات الميدانية وإسطبلات الخيول وعيادة البيطرة ومبنى القفز الداخلي والخارجي، ومضمار السباق، ثم توجه إلى ميادين الرماية، وشاهد عروضاً للرماية الحية بالبندقية والرماية التكتيكية.

بعد ذلك ترأس العلي اجتماعاً مع رئيس وأعضاء اتحاد الشرطة الرياضي وبارك للاتحاد فوزه بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الرياضي للشرطة، متمنياً له التوفيق في خدمة الرياضية الشرطية الكويتية وتمثيلها أحسن تمثيل.

وتمت مناقشة الخطط الحالية والمستقبلية لتطوير الميادين الخاصة بالتدريب والبرنامج الزمني لبطولات قطاعات وزارة الداخلية، علاوة على مناقشة احتياجات النادي خلال الفترة الحالية والمستقبلية وأهم المعوقات التي تواجه عمل مجلس إدارة النادي وآلية وضع الحلول لها.

وزار العلي إدارة جناح طيران الشرطة التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات بقطاع شؤون المرور والعمليات، وكان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون قطاع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وعدد من قيادات القطاع.

وشاهد عرضاً مرئياً قدمه مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد طيار سالم الشهاب تضمن أبرز المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة، وآلية الدعم والإسناد للأجهزة الأمنية التي تتمثل في الإنقاذ والإخلاء والمتابعة الأمنية.

وترأس العلي اجتماعاً مع قيادات إدارة جناح الشرطة تمت فيه مناقشة أهم المعوقات التي تواجه عمل الإدارة من طيارين ومهندسين وفنيين والحلول والمقترحات للتغلب على هذه المشكلات.

ثم تفقد حظيرة الطائرات، واستمع الى شرح عن طائرات جناح طيران الشرطة، ومحتوياتها من أجهزة ومعدات وكاميرات مراقبة والمهام والواجبات التي تقوم بها، كما تفقد معرضاً مصغراً للأدوات المستخدمة في الإنقاذ والإغاثة وملابس الطيارين والفنيين والأجهزة المستخدمة التي تساعد في التعامل مع كل الظروف البيئية ليلاً ونهاراً.

الارتقاء بالأنشطة الرياضية لتحقيق إنجازات مميزة ترفع اسم الكويت عالمياً
back to top