المجلس البلدي يحسم تحويل جنوب القيروان إلى «السكنية» الاثنين

يبحث تخصيص مسلخ للمواشي في «صباح الأحمد» ونادي فروسية بالجليعة

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:00
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
من المنتظر أن يحسم المجلس البلدي قرار التصديق على تخصيص جنوب القيروان للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، في جلسته العادية الاثنين المقبل، تمهيداً لرفعه لوزير الدولة لشؤون البلدية.

وسيناقش المجلس في جدول أعماله الأسبوع المقبل الدراسة المقدمة من الجهاز التنفيذي بخصوص أرض جنوب القيروان للمؤسسة، وطلب وزارة المالية بشأن تخصيص قسيمة بمنطقة شرق لمصلحة جهاز متابعة الأداء الحكومي، ومشروع مسلخ مركزي وسوق للمواشي في مدينة صباح الأحمد السكنية يخدم المناطق الجنوبية.

كما سيبحث المجلس، طلب الهيئة العامة للرياضة بتخصيص موقع نادي الفروسية بمنطقة الجليعة، وطلب شركة المشروعات السياحية الموافقة على إقامة محطة وقود بحرية ضمن نادي الفحيحيل البحري بمنطقة الفحيحيل الواجهة البحرية، وطلب الهيئة العامة للبيئة بشأن إنشاء حواجز صخرية وأسمنتية لحماية المنشآت الساحلية من شاطئ قرية المسيلة إلى شاطئ جسر صباح السالم، منطقة المسيلة، فضلا عن طلب الهيئة العامة للصناعة تعديل قرار المجلس البلدي الخاص بشأن تخصيص الموقع رقم 17 بمنطقة ميناء عبدالله من نشاط تخزين سيارات إلى نشاط التخزين العام بنوعيه المغطى والمكشوف، إضافة إلى طلبات وزارة الأشغال بشأن مواقع خزانات المياه المعالجة ضمن مشروع توسعة الصرف الصحي بمنطقة علي صباح السالم والأعمال المكملة لها.

وسينظر «البلدي» بطلب إضافة أنشطة تجارية بمشروع منتزه السالمية البوليفارد، وتعديل قرار المجلس الخاص بمواقف السيارات السطحية المخصصة لمبنى وحدة رعاية المسنين بمنطقة حولي.

وسيطلع المجلس على مجموعة اقتراحات مقدمة من الأعضاء، منها الاقتراح المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن ضرورة استخدام معدات تنظيف حديثة، واقتراح نائب رئيس المجلس عبدالله المحري بشأن إضافة أنشطة جديدة.

● محمد جاسم

back to top