بلدية الكويت : تسريع إجراءات صرف مستحقات نهاية خدمات الموظفين

الالتزام بتقديم طلب التقاعد قبل سن الـ 65 بثلاثة أشهر

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:00
المديـــــر العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
المديـــــر العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
أصـــدر المديـــــر العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي تعميما إداريا بشأن تسريع إجراءات صرف مستحقات نهاية خدمات الموظفين ممن بلغوا السن القانونية.

وأكد المنفوحي، في تعميمه الصادر لإدارات الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، ضرورة التزام الموظفين شاغلي الوظائف العامة والمعاونة وغير الكويتيين ممن يندرجون تحت العقد الثاني، وعقد الراتب المقطوع، وعقد الاستعانة بخدمات، بتقديم طلب إنهاء الخدمة قبل بلوغ سن الـ65 بثلاثة أشهر على الأقل، حتى يتسنى لصاحب العلاقة والجهة المعنية البدء في الإجراءات، وبراءة الذمة، وإعداد مشروع القرار والمخاطبات والمراسلات لكل حالة على حدة وفق النظم واللوائح، وينطبق ذلك أيضا على مغسلي الموتى ببلوغ سن الـ75.

ودعا الإدارات والوحدات، والمسؤول المباشر والتالي، وأقسام الدعم المالي والإداري بالمحافظات، وأقسام شعب السكرتارية بالقطاعات، إلى اتخاذ ما يلزم كلا فيما يخصه بإخطار إدارة شؤون الموظفين حال تحقق بلوغ السن القانونية أو الوفاة، حتى يتسنى لإدارة شؤون الموظفين اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إيقاف الراتب، وفق التاريخ المحقق للحالات المنوه عنها، واستكمال الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وطالب موظفي البلدية والجهات المعنية بالالتزام بما جاء في التعميم، تفاديا للمساءلة القانونية في حال المخالفة، مبينا أن التعميم جاء بعد ملاحظة عدم مباشرة بعض الموظفين في تقديم طلب إنهاء خدماته ببلوغ السن بوقت كاف، وكذلك عدم قيام الوحدات الإدارية المعنية بسرعة إبلاغ إدارة شؤون الموظفين بحالات الوفاة للموظفين.

● محمد الجاسم

back to top