سفيرة فرنسا: رؤية الكويت التنموية طموحة

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:00
السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر
السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر
بينما أكدت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر، قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلادها والكويت، لافتة إلى أنها تعمل على مضاعفة حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة، أشادت برؤية الكويت التنموية ووصفتها بـ «الطموحة».

وأضافت، في تصريح للصحافيين على هامش حفل الاستقبال الذي أقامته، أمس، على شرف زيارة وفد شركة «ايجيس» الهندسية الفرنسية التي تنفذ عددا من المشاريع في الكويت، أن «زيارة هذا الوفد تعد فرصة جيدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فرنسا والكويت».

وكشفت عن ترتيبات جارية لعدة زيارات رفيعة المستوى منها زيارة وزيري الخارجية والدفاع، مشيرة إلى ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كان لديه النية لزيارة الكويت لكن الظروف التي فرضتها «كورونا» حالت دون ذلك، فضلاً عن فترة الصمت الانتخابي التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة «ايجيس» لوران جيرمين، إن الشركة لديها مشاريع في مختلف أنحاء العالم، ولديها تركيز كبير على منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن اهتمامها بمضاعفة مشاريعها في المنطقة قبل نهاية 2026.

وذكر أن «الكويت أحد الاسواق المهمة في منطقة الشرق الأوسط ومليئة بالفرص الواعدة مثل الامارات والكويت»، لافتا إلى أن «هذه الدول لديها رؤى مستقبلية للمشاريع التي تخطط لتنفيذها خلال مدة الرؤى لكل منها، مما يسهل عملهم في التعاون مع تلك الدول».

وتابع «إن رؤية الكويت 2035 تتضمن الكثير من مشاريع البنية التحتية التي تجذب اهتمامنا بصفتنا شركة هندسية عالمية، ولهذا نحن نركز حاليا على مشاريع السكك الحديدية والمباني والطيران».

وأشار إلى الشركة تنفذ مشاريع عدة في الكويت تقدر بعدة ملايين من اليوروهات، متوقعاً نمو مشاريعها في السوق الكويتي بنسبة 40 في المئة خلال العام المقبل.

● ربيع كلاس

back to top