احتضنت «سينما غراند» بمجمع الحمراء مول العرض الخاص للفيلم الكويتي «أوسكار»، من تأليف هيا أحمد، وإخراج محمد الحملي، وإنتاج منصة Vo، وبطولة الفنان عبدالرحمن العقل، وشيماء سليمان، وعصام الكاظمي، وعدد من النجوم.

وشهد إطلاق الفيلم حضور مجموعة من الإعلاميين والفنانين، منهم: ميثم بدر، والمخرج نصار النصار، والإعلامية زينب العلي، وعبدالله الطراروة وغيرهم.

Ad

وتدور أحداث الفيلم حول فنان كبير له تاريخ طويل، وحاصل على جوائز عديدة في مسيرته يذهب في مقابلة صحافية مع شابة معجبة به، ويبدأ استرجاع الذكريات فتظهر العديد من الأسرار الغامضة.

أكثر المشاهدات

وبهذه المناسبة، قال أحمد سويلم مدير العلاقات العامة للمنصة «نشهد اليوم العرض الأول لفيلم أوسكار، والذي يشتمل على باقة جميلة من باقات «VO»، وهو العمل الأول الذي سيلاقي النور في السينما، وهو ضمن سلسلة سترى النور في الأشهر القادمة في سينمات الكويت، ويعرض أيضاً في منصة VO».

وأشار سويلم في حديثه إلى «أنهم في خطتهم يدعمون استراتيجية الشباب من الفكرة إلى الاحترافية ثم إلى العالمية».

وعن حضور الشباب وتمثيلهم في السنوات الأخيرة، ووجود وجوه جديدة في الساحة الفنية، خصوصا في منصة VO قال سويلم «نحن في السيزون الأول في المنصة نفسها، والأعمال الموجودة الآن قيد الدراسة، إذ نقوم بتحليل المميزات، ومعرفة الأشياء التي تحتاج إلى تطوير، ولا نستطيع إظهار الوجه الأفضل في هذا الوقت، لأننا نحن في البداية، ولكن الإقبال على المنصة كبير، إذ استقبلنا أكثر 340 شخصا، والأعمال الموجودة الآن فاقت الخمسين، والتي سيتم إنتاجها قريبا كثيرة ومتنوعة، لكنها قيد التنفيذ أو لم يتم إطلاقها في المنصة، وتنزل تدريجيا على كل موسم».

أما عن المميز في «أوسكار» حتى يتم إنتاجه من قبل المنصة فأجاب سويلم «العمل فكرة مميزة ونادرة، تحاكي هذا العصر، وتربط بين الجيل القديم أو الجيل الذهبي مع جيل الشباب، وعند إطلاق أوسكار لاقى تفاعلا، وأحبه المشاهدون وحصد أكثر المشاهدات إلى الآن».

وأوضح أن «VO» تحتوي على أعمال كويتية منها التلفزيونية، والسينمائية، والدراما، والوثائقية، وغيرها.

حدوتة بسيطة

من جانبه، قال الفنان العقل «الفيلم حدوتة بسيطة، وخفيفة، لكنها ستعطي المشاهدين من أجواء الأفلام الأوروبية».

وعن موافقته لعمل فيلم سينمائي، وما الذي أعجبه في الفكرة؟ يجيب العقل أن فكرته جميلة وجديدة، وأحداثه ليست طويلة، ولا يوجد «مط في الحدوتة»، لافتا إلى أن الفكرة ستعطي المشاهد معاناة إنسانية، وأين وصل إلى هذه المرحلة منذ كان صغيراً، مضيفا أن التشويق في أحداث الفيلم جميل جدا.

تجربة خفيفة

بدورها، قالت الفنانة شيماء سليمان «تجربتي في هذا الفيلم من أمتع التجارب التي شاركت فيها بمجال التمثيل، وكانت تجربة السينما خفيفة، وبالنسبة لي رأيتها ممتعة جدا وأسهل من الدراما، والتجربة اعتبرها فخرا لي أن أشارك الفنان الكبير العقل في هذا الفيلم، وكنت خائفة لوجودي معه، لأن العمل في الفيلم بيني وبينه، وكان حريصا على أن أخرج بأحسن صورة».

ووجهت سليمان كلمة شكر للعقل قائلة «أشكرك على كل كلمة قلتها لي وكل نصيحة»، مشيدة بالمجهود الذي بذله الحملي، وتمنت أن يحوز الفيلم إعجاب المشاهدين.

أما الفنانة غدير حسن فلفتت إلى أن دورها صغير في الفيلم، إذ إنها تجسد دور بنت «كومبارس»، لأن العمل يدور عن حياة نجم، مشيدة بفريق العمل.

وأشارت حسن إلى أنها انطلقت من فريق «باك ستيغ غروب»، وعبرت عن اعتزازها وفخرها بالمشاركة في فيلم يتصدر بطولته العقل، وختمت بقولها إنها تتمنى أن يترك العمل بصمة، لأنه عمل جماعي.

فضة المعيلي