ختام ناجح للجولة الأولى للزوارق السريعة

نشر في 26-12-2021
آخر تحديث 26-12-2021 | 00:03
خالد الفودري أمين سر «البحري» والشمالي يتوسطان أبطال الجولة الأولى واللجنة المنظمة
خالد الفودري أمين سر «البحري» والشمالي يتوسطان أبطال الجولة الأولى واللجنة المنظمة
اختتمت أمس الأول منافسات الجولة الأولى من بطولة الكويت للزوارق السريعة موسم

"2021 - 2022"، والتي نظمها النادي البحري الرياضي، بمشاركة 16 متسابقا تنافسوا على اللقب في فئتين.

وتوج بالمركز الأول في فئة "بروكلاس- 28 قدما" المتسابق خالد عيادة ومساعده يوسف عيادة، في حين جاء بالمركز الثاني المتسابق محمد تركي ومساعده أحمد النبهان، وحل المتسابق عدنان القلاف ومساعده عيسى القلاف في المركز الثالث.

وشغل المتسابق أحمد الفصام ومساعده مشاري المري المركز الأول في فئة "النزهة - 23 قدما"، فيما جاء بالمركز الثاني المتسابق مصطفى دشتي ومساعده محمد القحطاني، وأخيرا المتسابق خالد كرم ومساعده حسين بوشهري.

وقال رئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد عضو مجلس إدارة النادي البحري علي الشمالي، في تصريح صحافي، إن المنافسة التي أقيمت على شاطئ المارينا اقتصرت على المتسابقين الكويتيين، بغية فتح المجال أمامهم لتعزيز إمكانياتهم وقدراتهم وتأهليهم لتمثيل الكويت في البطولات الخارجية.

وأشار إلى أن الجولة الثانية للسباق سوف تقام يوم الجمعة 28 يناير المقبل.

وثمَّن الشمالي الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة لتنظيم هذا الحدث، ووزارة الإعلام لتغطية فعالياته، وإدارة خفر السواحل، وإدارة الإنقاذ البحري وإدارة الطوارئ الطبية، كما أشاد بالجهود التي بذلت من قبل مسؤول اللجنة الفنية عبداللطيف العماني، ومسؤول الفحص الفني محمد بركات، وفريق التنظيم والتحكيم، مشيدا بالوقت نفسه بدور الشركات الراعية، متمثلة بشركة إيكاروس المتحدة للخدمات البحرية، إلى جانب دي جي آي فالكون الكويت وشركة المشروعات السياحية.

زورقا الماص ودشتي

وشهد السباق حادثين متفرقين؛ الأول تعرض زورق المتسابق ثامر الماص ومساعده عبدالرحمن الماص إلى حدوث انسلاخ في القاعدة أدى إلى حدوث فجوة كبيرة خلال المراحل الأخيرة من سباق فئة زوارق النزهة، الأمر الذي دفع قائد الزورق عبدالرحمن الماص إلى الانطلاق بأقصى سرعة إلى الشاطئ، لضمان عدم غرق زورقه، فيما تعرض زورق المتسابق الدولي مصطفى دشتي إلى سوء الحظ، بعد العطل البالغ الذي لحق بماكينة زورقه خلال المرحلة النهائية من سباق فئة زوارق النزهة.

الجولة الثانية للسباق تقام 28 يناير المقبل الشمالي
back to top