انتهت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة من تبصيم 19400 موظف في كافة قطاعات الوزارة ضمن خطتها في إدخال بيانات موظفيها على نظام البصمة الجديد الذي يعتمد على الوجه والأصبع لاعتماد الحضور والانصراف، مؤكدة أنها حريصة على استكمال إدخال باقي أعداد الموظفين ويقدرون بـ 7600 موظف وموظفة.

وأشارت مصادر الكهرباء إلى أن اعتماد النظام الجديد تم في وقت قياسي بإشراف فريق البصمة في الوزارة برئاسة عبدالله الصراف، الذي دعا بدوره كافة الموظفين إلى الالتزام بالتبصيم حرصا على حقوقهم، وعلى مصلحة العمل في كافة القطاعات.

Ad

ولفتت إلى أن الوزارة خلال المرحلة السابقة قامت بتركيب أجهزة البصمة على 21 موقعا خارجيا يتبع الوزارة بالإضافة إلى مبنى الوزارة في جنوب السرة، وإضافة كافة تلك المباني والمواقع المختلفة إلى نظام البصمة.

وبينت أن تلك الأجهزة من شأنها ضبط عملية الحضور والانصراف، وبيان المدة الزمنية التي يقضيها الموظف في عمله، مشددة على أهمية دور قيادات القطاعات المختلفة من مديرين ورؤساء أقسام في ضبط عمليات الحضور والانصراف والإجازات المختلفة.

وشددت على أن أجهزة البصمة الجديدة لا تحتاج من الموظف أن يضع اصبعه على الجهاز لإثبات الحضور أو الانصراف، بل انها تثبت الحضور عن طريق الوجه، مما يتوافق مع الإجراءات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة لمنع انتشار الوباء، خاصة مع انتشار المتحور الجديد أوميكرون، إضافة إلى الالتزام بالشروط التي وضعها ديوان الخدمة المدنية للمحافظة على حقوق العمل والموظف.

● سيد القصاص