نفذ رجال المباحث - قطاع الأمن الجنائي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عدداً من الحملات الأمنية على أماكن متفرقة من البلاد لضبط وملاحقة مروجي وتجار التجزئة غير المعروفين للمباحث، بعد ملاحظة وجود عمليات بيع واسعة النطاق لمخدري الهيروين والشبو بين المتعاطين.

وأسفرت هذه الحملات الأمنية عن ضبط أربعة متهمين، هم هندي وسيلانيان وإيراني وعثر بحوزتهم على 5 كيلوغرامات من مادتي الهيروين والشبو.

Ad

في التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" توصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من خلال عمليات الرصد والمتابعة الميدانية إلى أن هناك كميات من المخدرات غزت سوق المتعاطين خلال الأيام الاخيرة وبدأ ذلك واضحاً من خلال عمليات الضبط التي تنفذها الأجهزة الأمنية المختلفة، مشيراً إلى أن رجال المباحث كثفوا تحرياتهم الميدانية للوقوف على أسباب انتشار بعض أنواع المخدرات.

وأضاف المصدر أنه من خلال المعلومات السرية عبر أحد المصادر تبين وجود تشكيل عصابي يعمل على ترويج المواد المخدرة بأماكن متفرقة من البلاد، لافتاً إلى أن رجال المباحث كثفوا تحرياتهم وجمعوا المعلومات حول أفراد العصابة ورصدوا تحركاتهم حتى تم التأكد من صحة المعلومات الواردة.

وذكر أن رجال المباحث استصدروا الإذن القانوني من النيابة العامة بعد تحديد مواقع أفراد العصابة، مبيناً أن رجال المباحث داهموا مواقع هؤلاء في أوقات متزامنة وتم ضبطهم وعثر بحوزتهم على 5 كيلوغرامات من مادتي الهيروين والشبو وميزان حساس يستخدم لتجزئة المخدرات قبل ترويجها.

ولفت المصدر إلى أن رجال المباحث اقتادوا المتهمين الأربعة إلى مكتب التحقيق وبمواجهتم بما تم ضبطه بحوزتهم اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الإتجار، وتمت إحالتهم مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.