دشّن بنك الخليج باكورة برامج التدريب للشباب حديثي التخرج والموظفين الجدد في البنك، المتخصصين في التكنولوجيا وتقنية المعلومات، وذلك في إطار الشراكة القائمة بين برنامج الخليج "أجيال تك" وشركة CODED الكويتية، وهي أول شركة تقيم معسكرات تدريب لتعليم البرمجة في الشرق الأوسط.

ويعد برنامج الخليج "أجيال تك"، البرنامج الأول من نوعه في الكويت، المعني بتطبيق مفهوم التعليم والتدريب المستمر للشباب المتخصصين في مختلف مجالات التكنولوجيا، والذي يأتي كامتداد وتطور لبرنامج "أجيال" المستمر منذ عام 2014.

Ad

وينخرط الموظفون الجدد والشباب حديثو التخرج في برنامج تدريب مكثف، على غرار المعسكرات التقنية لإعداهم لوظائف المستقبل، بما يتواكب مع استراتيجية بنك الخليج 2025، التي تعتبر الاستثمار في التكنولوجيا إحدى ركائزها نحو التحول الرقمي، وضمن جهود البنك في المسؤولية الاجتماعية المستدامة، التي تعنى بإعداد كفاءات كويتية قادرة على المشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية الكويت الجديدة 2035.

وفي هذا الإطار، قالت المديرة العامة للموارد البشرية في بنك الخليج، سلمى الحجاج: يستهدف برنامج "أجيال تك" الشباب المتخصصين والمشغوفين والموهوبين في التكنولوجيا والبيانات، لإعدادهم لوظائف المستقبل.

وأشارت إلى أن إطلاق البرنامج الجديد "أجيال تك" علامة بارزة أخرى للبنك لتدريب الكوادر الوطنية على التكنولوجيا الحديثة، لاستقطاب وضمان بقاء الموظفين المستقبليين على اطّلاع بشأن كل ما يخص التكنولوجيا الرقمية.

وبيّنت أن البرنامج يستهدف تدريب وتطوير مجموعة مختارة من الشباب الكويتيين، ومنحهم جميع الأدوات التكنولوجية والمهارات الشخصية اللازمة ليس فقط للتقدم في حياتهم المهنية، ولكن أيضًا لتحقيق رؤية بنك الخليج الشاملة بأن يكون بنك المستقبل.

وأضافت: مع توجه القطاع المصرفي نحو حقبة جديدة من الرقمنة، أظهر "الخليج" ديناميكية كبيرة في الاستجابة السريعة لمتطلبات التطور التكنولوجي، الهادفة إلى تحويل البنك إلى بنك رقمي متكامل يرقى إلى مستوى تطلعات الأجيال القادمة، بل سيتجاوزها، تطبيقاً لشعاره "معاكم بالـ 60 سنة المقبلة".

ولفتت إلى أن البنك يسعى بشكل دؤوب من خلال مبادرة "أجيال"، التي بدأت عام 2014، إلى تنمية مهارات المواهب الكويتية الشابة بهدف تطوير قدرات القطاع المصرفي المحلي، من خلال إعداد قادة كويتيين في المستقبل، وكذلك المساعدة على تطوير المهارات المصرفية الأساسية للمتدربين، والأشخاص الذين أظهروا إمكانات نمو على المستويين الشخصي والمهني.

واختتمت الحجاج قائلة: "نحن فخورون بأن نضع معايير عالية لموظفينا منذ بداية التوظيف، ونتطلع إلى كل ما يمكن لموظفينا تحقيقه من خلال التدريب والأدوات اللازمة للوصول إلى التميز الذي يتوقعه عملاؤنا من بنك الخليج".