سجل ستيفن كوري 33 نقطة ليقود غولدن ستايت إلى الفوز 116-107 على فينيكس، ما منح الأفضلية لووريرز على صنر في تحقيق أفضل سجلّ في الدوري الأميركي للمحترفين في يوم عيد الميلاد، الذي شهد خسارة خامسة توالياً لليكرز أمام نتس.

وأثّر تزايد الإصابات بكوفيد-19 في الدوري، على الأجواء الاحتفالية للمباريات، لكن ذلك لم يمنع الفرحة.

Ad

وسجل أوتو بورتر جونيور 19 نقطة، 13 منها في الربع الرابع حينما حسم ووريورز المشادة بخروجه منتصراً من معركة اللحظات الأخيرة التي شهدت 12 تغيراً في النتيجة.

وخاض ووريرز المباراة بغياب ثلاثة من هدافيه الأربعة، وهو أندرو ويغينز، وداميون لي وجوردان بول، بسبب المخاوف حيال كوفيد-19.

لكن كوري ملأ الفراغ، وللمرة الأولى في تسع مباريات بعيد الميلاد، سجل أكثر من 20 نقطة رغم أنه احتاج إلى محاولات كثيرة، على غرار خمس تسديدات من أصل 16 ثلاثية

في المقابل لم تكن الأمور على ما يرام لفريق لوس أنجلس ليكرز، بعدما فشل في الخروج منتصراً أمام بروكلين نتس العائد من توقف كوفيد-19 الذي دام أسبوعاً.

وبالتالي، فإن نتس الذي كان لديه 13 لاعباً خارج تشكيلته بسبب كورونا الأسبوع الماضي، واضطر إلى تأجيل 3 مباريات، تقدم بفارق 23 نقطة في الربع الرابع، لكنه شهد إدراكاً للتعادل من قبل ليكرز قبل 45 ثانية من النهاية، قبل أن يحرز نتس سبع نقاط ويضمن انتصاراً 122-115 في لوس أنجلس.

وسجل جيمس هاردن الذي غاب عن ثلاث مباريات بسبب كوفيد-19، "تريبل دابل" من 36 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وأضاف باتي ميلز 34 نقطة لنتس، الذي غاب عنه نجماه كيفن دورانت ولاماركوس ألدريدج.

وبالتالي، مني ليكرز بخسارته الخامسة توالياً، رغم تسجيل ليبرون جيمس 39 نقطة.

سجل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 36 نقطة بعد عودته من بروتوكولات كورونا، ليقود ميلووكي باكس حامل اللقب للفوز 117-113 على بوسطن سلتيكس المثقل بإصابات "كورونا".

وأحرز أنتيتوكونمبو الذي غاب عن خمس مباريات، 29 نقطة في الشوط الثاني.

وكان لدى بوسطن تسعة لاعبين غير متاحين بسبب مخاوف كورونا، رغم أن جايلين براون، وجايسون تاتوم، وماركوس سمارت سجلوا 69 نقطة مجتمعين لبوسطن.

في المقابل، بات كيمبا ووكر أول لاعب يحقق "تريبل دابل" يوم عيد الميلاد في تاريخ نيويورك نيكس، ليقود فريقه للفوز 101-87 على أتلانتا هوكس.

وبعدما أبقاه المدرب توم تيبودو على مقاعد البدلاء في 9 مباريات هذا الشهر، عاد ووكر للتألق مع عودته إلى التشكيلة الأساسية.

سجل 44 نقطة في الخسارة أمام ميلووكي باكس الخميس، إلا أنه أحرز أمام هوكس 10 نقاط، 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة ليقود فريقه للفوز في المباراة الأولى من أصل 5 مقررة يوم عيد الميلاد.