القمص بيجول: الكويت نموذج للتسامح

هنأ القيادة بالعام الجديد ونصح المصلين بالتزام الاشتراطات الصحية

نشر في 27-12-2021 | 00:00
آخر تحديث 27-12-2021 | 00:00
No Image Caption
تقدم راعي الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، بخالص التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنياً أن يحمل عام 2022 المزيد من النجاحات في الانتصار على جائحة «كورونا»، وأن يأتي بمزيد من الاستقرار والتنمية لدولة الكويت ولمصر، ولكل البلدان العربية ودول العالم.

وقدم القمص بيجول الشكر والتقدير إلى الكويت قيادة وحكومة وشعباً، لما يجده كل إنسان في البلاد من رعاية ومشاعر متسامحة تحمل قيم التآخي وقبول الآخر، مؤكداً أنها تُعد نموذجاً بين البلدان المتحضرة.

وحول احتفالات الكنيسة القبطية المصرية في الكويت بعيد الميلاد هذا العام، قال القمص بيجول: «بعد عامين من التوقف عن حضور المصلين صلوات قداس العيد بسبب الجائحة، نعود هذا العام لنستقبل أبناء الكنيسة القبطية، كما نستقبل المهنئين بالعيد، بحضور جانب من القداس الإلهي مساء الخميس 6 يناير- الساعة التاسعة مساء، وصباح الجمعة 7 يناير من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً)، مع الالتزام التام باشتراطات السلطات الصحية، وعلى رأسها التباعد وارتداء الكمام.

ونوه إلى أن الكنيسة القبطية قدمت نصائح مستمرة لأبنائها بضرورة الحصول على الجرعة الثالثة «التنشيطية» من اللقاح، و«جاءت الاستجابة فعالة وملحوظة».

وقال «إننا في هذه الأعياد المباركة نواصل الصلوات كي يتحنن الله على البشرية، ويرفع عنها هذا الوباء، وثمّن جهود المسؤولين الكويتيين التي أسهمت في وصول البلاد إلى هذه الحالة الصحية الممتازة».

back to top