«الهلال الأحمر» تنفذ الاستجابة العاجلة في أفغانستان

للمتضررين من الأوضاع الإنسانية من النساء وكبار السن والأيتام

نشر في 27-12-2021 | 18:04
آخر تحديث 27-12-2021 | 18:04
No Image Caption
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها نفذت مشروع الاستجابة للاحتياجات العاجلة والصحية في أفغانستان للمتضررين من الأوضاع الإنسانية من النساء وكبار السن والأيتام وساكني المناطق صعبة الوصول.

وقالت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس لـ«كونا» أمس، إن المشروع نفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، إذ استفاد منه نحو 31500 شخص يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة.

وأضافت البرجس أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة الأسر على التحمل وتحسين الصحة الشخصية والوضع الصحي للأسر النازحة من الأزمات الإنسانية والكوارث، إضافة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية.

وذكرت أن الوضع الإنساني في أفغانستان مأساوي، إذ يواجه الشعب الأفغاني صعوبات عديدة بسبب أزمة الغذاء والأوضاع المناخية المتقلبة والاضطرابات الأمنية المستمرة، مشيرة إلى أن هناك 11 مليون نسمة في حالة انعدام للأمن الغذائي.

وبينت أن تنفيذ المشروع بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري يؤكد أهمية تنسيق جهود جمعيات وهيئات دول مجلس التعاون الخليجي في العمل الميداني، لافتة إلى أن المشروع يعتبر استجابة طارئة لتلبية المتطلبات العاجلة الغذائية والصحية للأسر النازحة في ضواحي العاصمة كابل والمناطق الأخرى الأشد تأثراً واحتياجاً.

وأكدت أهمية تلبية الحاجات الملحّة للنازحين الأفغان والإسهام في التخفيف عنهم في الفترة الحالية، التي يعانون فيها أوضاعاً إنسانية مأساوية، مشيرة إلى برامج ومشاريع تم تنفيذها في أفغانستان ولاتزال قائمة منها حملة عمليات القلب للأطفال، التي استفاد منها 5000 طفل، إضافة إلى المشاريع الغذائية والصحية المقدمة سابقاً عقب الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

وقالت البرجس، إن برامج الهلال الأحمر ومشاريعه الإنسانية في أفغانستان تجسد الرسالة العالمية، التي تضطلع بها الجمعية للحد من حجم المعاناة البشرية وصون الكرامة الإنسانية.

back to top