ليفربول للانقضاض على ليستر سيتي الجريح

نشر في 28-12-2021
آخر تحديث 28-12-2021 | 00:00
لاعبو ليفربول خلال إحماء قبل مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال إحماء قبل مباراة سابقة
يسعى ليفربول إلى مواصلة الضغط على المتصدر مانشستر سيتي، في حال تحقيق الفوز على مضيفه ليستر سيتي اليوم ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.
يحل ليفربول ضيفاً على ليستر سيتي اليوم في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم الغارق في أزمته الصحية مع المزيد من المباريات المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

بعدما غاب عن مرحلة الـ«بوكسينغ داي»، يعود ليفربول اليوم إلى الملعب، حيث يحل ضيفاً على الجريح ليستر الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم بعد الاكتفاء بستة انتصارات في آخر 17 مباراة، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز العاشر، وتلقى خسارة قاسية أمام مانشستر سيتي أمس الأول، بستة أهداف مقابل ثلاثة.

وكانت مباراة الأحد الأولى لليستر في الدوري الممتاز منذ فوزه الكبير على نيوكاسل 4 - صفر في 12 ديسمبر الجاري، إذ غاب عن المرحلتين الماضيين لإرجاء مباراتيه مع توتنهام وإيفرتون بسبب فيروس كورونا.

وعاد ليستر إلى المباريات في منتصف الأسبوع المنصرم حين تواجه مع ليفربول بالذات في ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة وخرج مهزوماً بركلات الترجيح، بالتالي سيسعى المدرب الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز إلى الثأر من الفريق الذي أشرف عليه من 2012 حتى 2015.

وسيكون على ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب التعامل مع ضغط المباريات بحنكة، إذ سيحل «الحمر» الأحد ضيوفاً على ملعب تشلسي في المرحلة المقبلة، قبل مواجهة الفريق اللندني الآخر أرسنال بعد غد خارج ملعبهم أيضاً في نصف نهائي كأس الرابطة.

وتلقى ليفربول خبراً ساراً الأحد بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بإمكان الأندية الإبقاء على لاعبيها الأفارقة حتى الثالث من يناير قبل تسريحهم للمشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية المقررة بين 9 الشهر المقبل و6 فبراير في الكاميرون.

وكان من المفترض أن ينضم اللاعبون الأفارقة إلى منتخباتهم في 27 الشهر الجاري، لكن في رسالة موجهة من «فيفا» إلى رابطة الأندية الأوروبية، أفادت الهيئة الكروية العليا بأن الاتحاد الإفريقي للعبة مدد المهلة حتى الثالث من يناير ضمناً، مما يعني أن بإمكان ليفربول الاعتماد حتى حينها على الثلاثي المصري محمد صلاح وساديو مانيه والغيني نابي كيتا.

توتنهام يواجه ساوثمبتون

وبغياب أرسنال عن هذه المرحلة بسبب تأجيل مباراته مع ولفرهامبتون، يأمل الجار توتنهام الخامس الاقتراب أكثر من «المدفعجية» وتقليص الفارق الذي يفصله عنهم إلى ثلاث نقاط من خلال الفوز على مضيفه ساوثمبتون في لقاء يدخله رجال الإيطالي أنتونيو كونتي بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الأحد على الجار الآخر كريستال بالاس 3 - صفر.

ويبدو سبيرز في وضع جيد على الصعيد التنافسي، لاسيما أنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة ستضعه في قلب الصراع على الصدارة في حال خرج منها منتصراً، شرط ألا يتعثر كثيراً من الآن وحتى إقامتها.

تأجيل مباريات جديدة

وأُرجئت مباراتان كانتا مقررتين اليوم أيضاً بين ليدز وأستون فيلا من جهة، وأرسنال وولفرهامبتون من جهة أخرى.

وأعلن ليدز في بادئ الأمر تأجيل مباراته ضد أستون فيلا بسبب تأخر انتهاء الحجر الصحي للاعبيه الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد- 19.

ثم في وقت لاحق الأحد، أعلنت رابطة الدوري الممتاز تأجيل مباراة أرسنال وولفرهامبتون أيضاً لأن الأخير «لا يملك العدد المطلوب من اللاعبين المتوفرين (13 لاعب ميدان وحارس مرمى واحد على الأقل) بسبب عدد حالات كوفيد- 19 والإصابات في الفريق».

بالتالي، ارتفع عدد المباريات التي أرجئت في الأسبوعين الأخيرين بسبب فيروس كورونا إلى 15.

back to top