أسامة الشاهين : القضايا الإصلاحية والهموم الشعبية غابت عن الحكومات السابقة

نشر في 28-12-2021
آخر تحديث 28-12-2021 | 00:04
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
أكد النائب أسامة الشاهين أن الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) لن تشارك في الحكومة الجديدة، وتفضل خدمة الوطن من داخل مجلس الأمة عبر التشريع والرقابة، آملاً أن يعكس التشكيل الحكومي تمثيل الكتل النيابية والقضايا الإصلاحية والهموم الشعبية.

وأضاف أن الحكومات السابقة لم يكن فيها تمثيل نيابي، وغابت عنها القضايا الإصلاحية كتعديل المحكمة الدستورية وتعديل النظام الانتخابي وقضايا الرأي والهموم الشعبية، إضافة إلى القضايا المعيشية.

وقال إن تأخير تشكيل الحكومة غير مقبول، والدستور أشار الى تشكيلها بعد أسبوعين من انتخابات مجلس الامة، لافتا إلى أن مدة الأسبوعين يجب أن يتم الالتزام بها عند تشكيل الحكومة والمجلس قائم، والأهم من الحكومة أن تأتي ببرنامج اصلاحي وبشخصيات وطنية قادرة على الإصلاح.

وأشار إلى أن "ما نتفق فيه مع النائب د. عبيد الوسمي أكثر مما نختلف معه فيه، فكلنا نتفق على اعادة المسروقات، والعفو الكريم بلا تنفيذ وبلا اعتذار، بما ينسجم مع شخصية هؤلاء الرموز الوطنية، وأهمية إدراج القضايا الاصلاحية على جدول أعمال الحكومة".

وبينما أوضح الشاهين انه لم تصل اي دعوة من النائب السابق مسلم البراك، أكد أن جميع كتلة "الـ 31" متفقة على الاولويات، ولكن الاختلاف على أي منها يقدم على الآخر فقط.

من ناحية اخرى، وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة، قال في مقدمته: "يعين ديوان الخدمة المدنية خريجي كلية العلوم الطبية المساعدة، تخصص المعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية بتوصيف وظيفي إداري، رغم أن دراستهم في الكلية فنية، علما أن دراسة هذا التخصص تعتمد على تطوير نظم المعلومات الصحية بأجهزة المستشفيات، واستخدام تقنية الحاسوب في الخدمات الصحية وكفاءة الأجهزة وترميز الأمراض والتحليل وضمان الجودة، كما أن هناك مواد دراسية أساسية من شروط تخرجهم، مثل علم التشريح وعلم العقاقير ووظائف الأعضاء وعلم الأمراض وغيرها من مواد علمية فنية".

وتساءل الشاهين: "لماذا يعين الديوان خريجي تخصص المعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية بوظائف إدارية، وبمسمى منسق سجلات طبية، رغم أن أكثر محتوى تخصصهم فني بحت؟ ولماذا يميز الديوان بين خريجي هذا التخصص وخريجي التخصصات الأخرى من نفس الكلية من حيث المسمى الوظيفي والراتب والبدلات مثل بدل عدوى وغيرها؟".

وتقدم باقتراح برغبة بأن يوصف الديوان مسميات خريجي تخصص المعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية من كلية الطب المساعد مسميات فنية، كما تتم مساواتهم مع قرنائهم من خريجي نفس الكلية من حيث العلاوات والبدلات.

● علي الصنيدح

back to top