أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د. عبدالله السند، افتتاح مركز تطعيم جسر جابر لتقديم الجرعة التعزيزية الثالثة دون موعد مسبق، اعتبارا من أمس من الرابعة إلى العاشرة مساء يوميا عدا السبت.

وقال السند، في المؤتمر الصحافي الدوري الـ 122 لوزارة الصحة، أمس الأول، إن الجرعة التعزيزية الثالثة تقدم في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض في مشرف طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء، وفي مركز التطعيم في مركز الجليب الرياضي دون موعد مسبق.

Ad

وأعلن تدشين 15 مركزا للرعاية الصحية الأولية لتقديم الجرعة التعزيزية الثالثة بموعد مسبق، إضافة الى 36 مركزا أخرى تم الإعلان عنها في وقت سابق، ليصبح إجمالي عدد مراكز التطعيم التي تقدّم الجرعة التعزيزية من لقاح «كوفيد 19» 51 مركزا.

وأشار الى استمرار حملة التطعيمات الميدانية للعاملين في المجمعات، بعد الانتهاء من تقديم الجرعة التنشيطية الثالثة للعاملين بالمساجد والجمعيات التعاونية، مع استمرار حملة تطعيم طريحي الفراش.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة، د. خالد الجارالله، أن الالتزام المجتمعي بالاحترازات الوقائية، وتلقي جرعات التطعيم، وفق المعلن، سيعجلان من عبور المرحلة الوبائية.

وقال الجارالله في تغريدة على حسابه بـ»تويتر»، إن هناك ارتفاعا في معدل الإصابة والعدوي خليجياً مقارنةً بالأسبوع الماضي، مع استقرار في الإشغال السريري حتى الآن.

وأكد أن أبطال المنظومة الصحية هم شخصية عام 2021.

إجازات «الصحة» في عهدة الوكلاء

استكمالاً لقرار إيقاف الإجازات الدورية لجميع موظفيها اعتباراً من الأحد المقبل حتى نهاية يناير 2022، ربطت وزارة الصحة إيقاف هذه الإجازات الدورية لموظفيها اعتباراً من 31 يناير بالوكلاء المساعدين حسب احتياجات العمل.

في السياق، أصدرت «الصحة» تعميماً منحت بموجبه الوكيل المساعد المختص البت في الإجازات المقدمة من الكوادر الطبية والإدارية والاستثناءات المقررة لها، كل في تخصصه، مع مراعاة حُسن سير العمل، وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وكانت الوزارة ربطت وقف الإجازات بالوضع الوبائي العالمي والمستجدات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المتحور «أوميكرون».

● عادل سامي