لغز مشاركة نوفاك ديوكوفيتش يتعمق في «أستراليا»

نشر في 29-12-2021
آخر تحديث 29-12-2021 | 00:04
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
كشف الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، لم ينسحب من كأس رابطة اللاعبين المحترفين "أيه تي بي" على الرغم من أنّ مزاعم سابقة جزمت بعدم مشاركته، في وقت بدأ فيه توافد اللاعبين واللاعبات وفي طليعتهم اليابانية ناومي أوساكا قبيل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وسادت شكوك كبيرة حول توجه ديوكوفيتش إلى أستراليا بعد أن رفض تأكيد ما إذا كان قد حصل على اللقاح ضد فيروس كورونا من عدمه.

ونقلت صحيفة "بيليتش" الصربية عن عضو في فريق ديوكوفيتش، رفضت الكشف عن اسمه، أنّهم "متأكدون بنسبة 99 في المئة من أنّه لن يشارك في كأس "أيه تي بي" التي تنطلق مباشرة قبل بطولة أستراليا المفتوحة"، معزّزاً الشك حول مشاركة ديوكوفيتش في البطولة الكبرى الأولى للعام من عدمها.

لكن الاتحاد الأسترالي للعبة كشف لـ"فرانس برس"، أنّ النجم الصربي لم ينسحب من الدورة المخصصة للفرق، التي ستنطلق السبت في سيدني، إذ أسفرت القرعة عن وقوع ديوكوفيتش بمواجهة النروجي كاسبر رود في اليوم الأول.

من جانب آخر، أعلن النمساوي دومينيك تيم على مواقع التواصل الاجتماعي عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، من أجل تحسين لياقته البدنية بعد إصابة في المعصم.

وقال تيم في حسابيه على "تويتر" و"إنستغرام": "بعد إجازات قصيرة، فكرت أنا وفريقي في الأمور وقررت إجراء بعض التغييرات على جدول أعمالي في بداية العام. سأبدأ الموسم في دورة قرطبة المفتوحة في الأرجنتين في نهاية شهر يناير، بالتالي لن ألعب في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام في ملبورن".

back to top