ضبط موقع لتزوير بيانات المركبات المطلوبة والمسروقة بالجليب

بوحسن: تحرير 274 مخالفة وفصل التيار عن 33 قسيمة بالمنطقة

نشر في 29-12-2021
آخر تحديث 29-12-2021 | 00:00
جانب من الحملة والمركبات التي تم ضبطها واللوحات المزورة
جانب من الحملة والمركبات التي تم ضبطها واللوحات المزورة
في واحدة من الضربات الأمنية ضد عمليات التلاعب ببيانات المركبات وأرقام قواعدها باستخدام معدات قطع وفك وتركيب حديثة جداً، دهمت قوة أمنية مشتركة، مساء أمس الأول، أحد المواقع المستخدمة لتزوير قواعد بيانات المركبات بمنطقة جليب الشيوخ.

في تفاصيل المداهمة، التي أشرف عليها ميدانياً وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، والعقيد أشرف الأمير، قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، إن مفتشي إدارة الفحص الفني بالتعاون والتنسيق مع رجال مباحث إدارة التزييف والتزوير رصدوا أحد المواقع التي تستخدم في عملية تزوير قواعد المركبات، وخصوصاً المطلوبة والمسروقة بعد أن تلقوا أكثر من شكوى تفيد بأن هناك تشكيلاً عصابياً متخصصاً بتزوير قواعد المركبات.

وأضاف بوحسن، أن فرقة التفتيش التابعة لإدارة المرور وبالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية - إدارة التزييف والتزوير وبلدية الكويت ووزارتي الكهرباء والماء والتجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة، نفذت حملة أمنية مرورية على الكراجات وورش إصلاح المركبات التي تستغل لعمليات التزوير وتغيير أرقام القاعدة بمنطقة جليب الشيوخ، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 11 مركبة تبين أن القائمين على الموقع تلاعبوا ببياناتها، حيث عثر رجال المباحث ومفتشو الفحص الفني على لوحات 7 مركبات و4 قواعد بيانات مزورة لمركبات مطلوبة أمنياً وقضائياً.

وذكر أن الحملة أسفرت أيضاً عن تحرير 274 مخالفة منها 80 مخالفة مرورية متنوعة وضبط مركبتين إحداهما مطلوبة للحجز القضائي والأخرى مسجل ضدها بلاغ سرقة.

وتابع أن مفتشي البلدية وضعوا 12 ملصق إنذار على المركبات المهملة والسكراب التي تعوق الطريق العام وتم تسجيل 180 محضر مخالفة للورش والكراجات ورفع 14 مركبة مهملة وسكراب.

واوضح بوحسن أن مفتشي وزارة التجارة والصناعة حرروا 14 محضر مخالفات للكراجات والورش والحرفيين، فيما فصل مفتشو وزارة الكهرباء والماء التيار الكهربائي عن 33 كراجاً وورشة مخالفة ووضع 12 ملصق إنذار واستدعاء، لافتاً إلى أن مفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة ضبطوا 3 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة.

● محمد الشرهان

back to top