كارلوس كيروش يختار 25 لاعباً لقائمة الفراعنة في أمم إفريقيا

استبعاد أفشة ومصطفى فتحي وعودة صبحي وتريزيغيه

نشر في 30-12-2021
آخر تحديث 30-12-2021 | 00:00
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في الكاميرون 9 يناير وتنتهي 6 فبراير 2022.

وضمت قائمة منتخب مصر 25 لاعباً ليتكون منهم قوام الفراعنة قبل المشاركة في البطولة القارية، التي شهدت العديد من المفآجآت أبرزها استبعاد محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، ومصطفى فتحي لاعب الزمالك.

وجاءت قائمة منتخب مصر في حراس المرمى: محمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي، ومحمود جاد وفي خط الدفاع: أكرم توفيق، وعمر كمال، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي "الونش"، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود علاء.

وضمت القائمة في خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وعبدالله السعيد، ومحمد النني، وأحمد سيد "زيزو"، ومهند لاشين، وفي خط الهجوم: عمر مرموش، ومحمد شريف، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، ومحمود حسن "تريزيغيه"، ورمضان صبحي.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب المصري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

ويستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السوداني.

ويبدأ المنتخب المصري اليوم معسكر مفتوح لمدة يومين على أن يحصل بعدها اللاعبون على راحة يوم 1 يناير المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق في 2 يناير حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 يناير استعداداً لمباراتي نيجيريا وغينيا بيساو يومي 11 و15 يناير ينتقل بعدها الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لملاقاة المنتخب السوداني يوم 19 يناير في ختام مرحلة المجموعات في البطولة.

back to top