Ooredoo: قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية يحقق تقدماً نوعياً

البابطين: الشركة حققت مرتبة متقدمة في شتى المجالات وتتجاوز المتوقع دائماً

نشر في 30-12-2021
آخر تحديث 30-12-2021 | 00:00
اتسمت شركة Ooredoo للاتصالات، أول شركة اتصالات تقدم الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، بالمرونة العالية والأداء القوي خلال فترة أزمة جائحة كورونا، بفضل الاستراتيجيات الفعالة وحزمة التدابير والاجراءات الملهمة التي تم تطبيقها لمواجهة التحديات التي نتجت عن استمرارية الوباء، إلى جانب الكفاءة التشغيلية التي تتمتع بها في عملياتها وخبرة وكفاءة فريق الإدارة والموظفين في الشركة، مما ضمن استمرارية أنشطتها وتحقيق الأهداف الرئيسة للشركة.

شراكات استراتيجية

ومن المسلم به أن شركة Ooredoo حققت نجاحات متميزة خلال عام 2021 بالتحديد، مبنية على رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز تنافسية الشركة، فقد حرصت على بناء ثقافة الابتكار داخل الشركة، وهو أمر حتما صعب إلا أن الشركات القادرة على تطوير أعمالها وتعزيز التفكير الإبداعي في جميع مستويات أعمالها، ستكون الأكثر نجاحا، حيث بذلت جهودا كبيرة في تطوير شراكات استراتيجية وبناء علاقات تساعدها في فهم عوامل التغيير، وتحقق لها التفوق والتميز في خدمة العملاء.

ومن الشراكات اللافتة لهذا العام، شراكتها مع بنك الكويت الوطني، البنك الأول محليا، ومن بين أفضل 10 بنوك في الكويت، حيث وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في ابتكار وتقديم المزيد من الخدمات والحلول الرقمية لعملائهما على حد سواء، وجاءت هذه المذكرة إيمانا من الشركتين بضرورة دفع عجلة الابتكار في تقديم حلول رقمية متكاملة تثري حياة عملائهم الرقمية وتنمي اقتصاد الدولة وتحقق المزيد من التقدم والنمو على جميع الصعد.

وأعرب الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين عن فخره بإنجازات هذا العام قائلا: «أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى جميع أفراد عائلة Ooredoo، لما قاموا به من أعمال جعلت الشركة تقف في مصاف الشركات العالمية، فقد امتلكت الشركة قادة يحملون أفكارا وتصورات حصرية خاصة وإبداعية، وأفرادا يعملون كالجسد الواحد في بناء فلسفة رائعة تتوافق مع متطلبات العمل، مما جعل هذا البناء قويا متسقا... فشكرا وعرفانا».

وبالفعل حققت شركة Ooredoo قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات، فأثبتت نفسها كشركة ومديرين وموظفين قادرين على أن يكونوا تبادليين، بمعنى قدرتهم على الاستفادة من العلاقات والشراكات بطريقة هي الأكثر مسؤولية وفعالية.

من جهته، ذكر رئيس القطاع التجاري لدى Ooredoo الكويت تابان تريباثي: «مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليبنا لإرضائهم، فقمنا بابتكار حملات متعددة لنصل إلى مختلف شرائح المجتمع، كما طورنا من منتجاتنا وخدماتنا وطرحنا عروضا حصرية وخدمات جديدة خلال العام، واعتمدنا أيضا التطور التكنولوجي، مما أدى إلى ارتفاع أعداد عملائنا، وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بنا».

مبادرات مجتمعية حكومية

لم يكن الهدف الأسمى لشركة Ooredoo خلال عام 2021 هو فقط الارتقاء بأدائها للوصول إلى الأرباح المنشودة، بل سعت جاهدة إلى تطوير مبادرات معينة تؤثر على المستقبل لتحقيق تحسين مستمر متسق مع القيم العميقة للغرض الإنساني تحقق التماسك المجتمعي.

فعلى خارطة المبادرات المجتمعية الحكومية، عُرفت Ooredoo بصيتها العالي والمسارعة في تقديم مختلف الخدمات التي توفر الأمن والسلامة لجميع أفراد المجتمع، حيث تعمل يدا بيد مع مختلف الجهات الحكومية بالبلاد في كل ما يصب بمصلحة الشعب والدولة، بل لطالما كانت Ooredoo من أوائل الشركات التي سارعت لتقديم الدعم وخلق الثقة والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في البلاد.

تحول رقمي وتنمية مستدامة

واستكمالا لمسيرة التحول الرقمي، وانطلاقا من استراتيجيتها المعنية بتقديم أفضل وأحدث الخدمات الرقمية لعملائها على الدوام، اعتمدت شركة Ooredoo تطبيق «هويتي» بشكل رسمي، وذلك على جميع قنوات البيع الرسمية في الشركة، سواء الأفرع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني، أو من خلال تطبيق MyOoredoo، وبذلك تكون Ooredoo أول شركة اتصالات تعتمد التطبيق رقميا وفي جميع قنوات البيع بالبلاد.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المستهلك والأعمال لدى Ooredoo الكويت، عيسى الموسى: «طوال عام 2021 ذهبنا بالأفكار إلى أبعد مستوى تجاوز البطولة الفردية، بل عملنا يدا بيد وتغلبنا على المواقف الصعبة، وطورنا استراتيجيات حديثة ومبتكرة للتواصل مع عملائنا لتقديم أسرع وأفضل تجربة عميل على الإطلاق».

على مدار العام حصدت Ooredoo العديد من الجوائز المرموقة تتويجا لمسيرتها المليئة بالابتكار والإبداع، فحازت ضمن «جوائز ستيفي® الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2021» ثلاث جوائز: ذهبية وفضية وبرونزية عن مجموعة من مبادراتها المبدعة ومنتجاتها وخدماتها المبتكرة، فتوجت بالجائزة الذهبية عن فئة «الابتكار في تطبيقات المعلومات التجارية» عن تطبيقها للهواتف الذكية My Ooredoo.

وحصلت على الجائزة الفضية عن فئة «التميز في تحقيق أفضل الانجازات في النمو»، في مجال الأعمال والتكنولوجيا والخدمات الرقمية في قطاع الاتصالات، كما جاءت الجائزة البرونزية عن فئة «الابتكار في خدمة العملاء والتخطيط والممارسات»، وكان إكمال «مركز بيانات Ooredoo» ألف يوم متواصل من تقديم الخدمات بأعلى مستوى وبدون انقطاع الإنجاز الأهم للشركة، والذي ترتب عليه حصولها على البرونزية.

كما حصدت شركة Ooredoo جائزة «الشبكة الأسرع في الكويت» لعام 2021، وفقا للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت Speedtest global index من Ookla، الشركة الرائدة عالميا في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت الثابتة والمتنقلة.

وقال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي لدى Ooredoo الكويت مجبل الأيوب: «تنجح الأعمال وتتألق الشركات بقياداتها المتميزة التي ترسم خطوط النجاح ليسير عليها الموظفون لتلمع في سماء النجاحات. وهذا دأب قيادة شركة Ooredoo الكويت التي أدارت الدفة بكل اقتدار ومسؤولية، لتلون بصماتها الواضحة بألوان التفوق المختلفة، وبالفعل كانت 2021 سنة النجاحات التي عكست أداء الشركة القوي، من خلال تواصلها مع العملاء وأفراد المجتمع ومبادراتها اللامعة، ومازال في جعبتنا الكثير من النجاحات والإشراقات».

تنمية العنصر البشري

لقد أثبتت شركة Ooredoo خلال العام إيمانها بالشباب الكويتي، وقدرته على تحقيق التنمية المستدامة للبلاد، لذلك حرصت على تشجيعهم وتبني طموحاتهم وتأهيلهم وتدريبهم للعمل في جميع إدارات الشركة، وبالفعل استوفت نسبة العمالة الوطنية وحققت نسبة بلغت 100 في المئة من التعيينات الجديدة للكفاءات الكويتية في المناصب القيادية، وحققت أيضا نسبة 100 في المئة من تسكين الوظائف القيادية، وخصوصا في قطاعات حيوية وحساسة بالشركة.

وجاءت هذه النسب لتكون دليلا ملموسا على نجاح استراتيجية الشركة الفعالة، والتي تهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الكويتية الشابة التي حرصت كذلك على تدريبها وتجهيزها وفق خطط وبرامج محددة لتولي المناصب القيادية لتمكينهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه، كما حرصت على وضع برامج تدريب متقدمة لتحسين قدرات ومهارات العاملين لديها في مختلف مجالات العمل، بما يسهم في بناء قيادات وطنية ذات كفاءة عالية.

وفي تعليق له، قال رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات الإدارية عمر البسام: «عملنا خلال هذا العام على تحقيق رؤية واحدة هي المحافظة على دورنا الرائد والمتميز لنكون في طليعة شركات الاتصالات بالدولة، وتهيئة بيئة عمل ملائمة لموظفينا كشركاء لنا في هذا المسار، لذلك نعمل باستمرار على تنمية العنصر البشري في الشركة عن طريق توفير فرص التدريب للموظفين في مختلف المجالات بالتعاون مع مؤسسات تدريبية داخل وخارج الكويت لتشجعهم على تبني أفكار جديدة تنمي الحس الإبداعي لديهم».

النخبة

ويلبي برنامج النخبة من Ooredoo كل احتياجات العملاء من الاتصالات محليا ودوليا، كما يوفر لهم مميزات فاخرة كتخصيص قاعات للترحيب بهم في برج Ooredoo، وتبدأ تجربة النخبة من اللحظة التي تقوم فيها بتسجيل العضوية مع خدمات ومزايا حصرية وميزة أولوية الشراء.

وأفاد مدير إدارة كبار الشخصيات والعلاقات الحكومية لدى Ooredoo الكويت ثامر الطاحوس: «لا شك في أن توفير تجربة عميل سلسة وآمنة وفريدة في قائمة أولويات شركة Ooredoo، وبالتحديد برنامج نخبة، فدائما ما نحرص على تصميم استراتيجيات مبتكرة لمبيعات النخبة وكبار الشخصيات وتوفير أفضل المنتجات والخدمات والباقات الحصرية لهم بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم المتغيرة.

نجحنا في تحقيق قيمة للعميل والشركة على حد سواء تريباثي

النجاحات الجديدة تحتاج إلى قادة لديهم تصور أشمل وقادرين على الابتكار والإبداع في خدمة العملاء الموسى

برامج تدريبية متطورة لتنمية العنصر البشري وتحسين قدرات ومهارات الموظفين البسام
back to top