استعرض فريق العربي لكرة القدم قدراته بثلاثية من دون رد في شباك نظيره الشباب، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على استاد صباح السالم بالمنصورية في افتتاح منافسات الجولة السابعة من منافسات الدوري الممتاز.

سجل أهداف الأخضر الكرواتي جوسيب "10"، وبندر السلامة "28"، وعلاء الدالي "53"، وكانت النتيجة مرشحة للزيادة لولا التصديات المميزة لحارس الشباب أحمد دشتي.

Ad

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 11 نقطة، ليعود من جديد بين فرق المقدمة متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر كاظمة، في حين تجمد رصيد الشباب عند النقطة الرابعة في المركز الثامن ليزداد موقفه صعوبة.

المباراة صبت في مجملها لمصلحة أصحاب الأرض، بعد أن تمكن الأخضر من تسجيل هدفين في أول 28 دقيقة، في حين جاءت محاولات الشباب الهجومية خجولة، كذلك جاء التأمين الدفاعي ضعيفاً.

ودخل العربي اللقاء بهجوم ضاغط، من العمق عن طريق علاء الدالي، والسنوسي الهادي، يعاونهما بندر السلامة، ومحمد فريح من الجهة اليمنى، وعبدالله عمار، وعلي خلف من الجهة اليسرى، كذلك كان دعم سلطان العنزي، والكرواتي جوسيب مؤثراً من المناطق الخلفية.

واستطاع الكرواتي جوسيب ترجمة تفوق الأخضر مبكراً بتسديدة في الدقيقة العاشرة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في شباك حارس الشباب أحمد دشتي، بعدها حاول أبناء الأحمدي العودة إلى المباراة واستحوذوا على الكرة لكن من دون فعالية تذكر.

وفي الدقيقة 28، عزز بندر السلامة تقدم الأخضر بهدف من ضربة رأسية أثر تمريرة متقنة من السنوسي الهادي، ولم تكن هناك أي ردة فعل من الشباب لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد لمصلحة الأخضر.

سلطان «صنع»

وفي الشوط الثاني واصل العربي تفوقه، ونجح سلطان العنزي في القيام بدور صانع الألعاب بمراوغة ناجحة من وسط الملعب وإرسال كرة بالمقاس لعلاء الدالي الذي أودعها شباك حارس الشباب دشتي مسجلاً ثالث الأهداف، وكاد الدالي يسجل الهدف الرابع، لكن القائم تصدى لتسديدته، كما أنقذ حارس الشباب دشتي أكثر من فرص محققة لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

وفي سياق متصل، تواصل الجولة السابعة من دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، يلتقي خلالهما القادسية مع الفحيحيل الساعة 5:30 على استاد محمد الحمد، والتضامن مع كاظمة الساعة 7:45، على استاد صباح السالم.

القادسية والفحيحيل

تختلف ظروف القادسية والفحيحيل قبل مباراة اليوم بشكل لافت، فالأصفر صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة تعرض لخسارة مثيرة أمام السالمية 2-3 في الجولة الماضية، في حين حقق الأحمر فوزه الأول في البطولة، والذي جاء على التضامن 3-1، ليقفز للمركز السابع برصيد 5 نقاط.

ومن المؤكد، أن هزيمة السالمية أعادت القادسية للخلف خطوات، وفقد الفريق استقراره تماما، الأمر الذي دفع الجماهير إلى الاعتصام أمام مبنى الإدارة احتجاجا على الخسارة.

ويدرك المدرب الجزائري خير الدين مضوي، أن الخسارة أو حتى التعادل اليوم يعني أن رحيله مسألة وقت ليس أكثر،

لا سيما في ظل فشله في مهمته.

ويفتقد الأصفر اليوم لجهود حارسه خالد الرشيدي بسبب الإيقاف، على أن يحل مبارك الحربي بدلا منه، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة خالد محمد إبراهيم وخالد صباح للإصابة، وأحمد الظفيري للإيقاف، علما بأن المدافع ضاري سعيد قد عاد للتدريبات بعد غياب طويل.

وبدوره، يعمل الجهاز الفني للفحيحيل على استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد الفوز على التضامن، لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم، تُحسن من مركزه الحالي.

التضامن وكاظمة

وعلى الرغم من اختلاف أهداف كل منهما، يدخل التضامن وكاظمة مباراة اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز.

خسر التضامن أمام الفحيحيل في الجولة السابقة، ليتراجع الفريق بسبب هذه الخسارة إلى المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، الأمر الذي دفع المدرب التشيكي بيفارنيك إلى إعادة تفكيره في بعض اللاعبين، بعد تراجع مستواهم، لذلك سيشهد الفريق تغييراً مؤكداً في التشكيل، إلى جانب إيجاد بديل للاعب الكفء البحريني علي حرم الذي سيغيب بسبب الإيقاف.

أما كاظمة صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة، والذي فقد نقطتين في الجولة الماضية، بتعادله مع الكويت سلبيا، فإن جهازه الفني بقيادة المدرب البوسني داركو يلعب من أجل حصد النقاط الثلاثة دون سواها، للاستمرار على القمة بغض النظر عن نتائج الآخرين.

وما يسهل من مهمة البرتقالي اليوم هو اكتمال صفوفه، حيث لا يعاني من الغيابات، مع الوضع في الاعتبار أن داركو لا يميل إلى تغيير التشكيل الأساسي.

● حازم ماهر وأحمد حامد