تأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عددها أمس، أصدر وكيل التعليم العام أسامة السلطان تعليمات بعقد امتحانات مؤجلة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المصابين بـ «كورونا» والمخالطين لهم خلال فترة الاختبارات الحالية.

وقال السلطان في خطاب وجهه إلى مديري المناطق التعليمية وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، أنه في حال تم إغلاق الفصل أو لجنة الاختبارات بقرار من اللجنة المشتركة بين «التربية» و«الصحة»، فإنه تؤجل اختبارات الفترة الدراسية الأولى للفصول أو لجان الاختبارات المغلقة فقط للطلبة المصابين والمخالطين إلى بداية الفصل الدارسي الثاني وذلك في المواد التي تغيب عنها الطالب خلال فترة الإغلاق.

Ad

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن فتح باب قبول طلبات النقل الداخلي والخارجي للعام الدراسي المقبل 2023/2022، للهيئات التعليمية ومحضري العلوم.

وقال وكيل التعليم العام أسامة السلطان في نشرة عامة حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أنه في اطار استعدادات القطاع للعام الدراسي المقبل، سيتم البدء بتلقي طلبات النقل الداخلي والخارجي اعتباراً من 3 يناير المقبل، وحتى 31 مارس 2022 وذلك لوظائف مدير مدرسة ومدير مساعد ورئيس قسم مادة دراسة ومشرف فني ومحضري العلوم، لافتاً إلى أنه لن يتم قبول أي طلب نقل بعد هذا التاريخ.

وأضاف السلطان أنه حرصاً على تسهيل عملية تسجيل طلبات النقل وسهولة متابعتها، يتم تسجيل الطلبات عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني من قائمة منصة الخدمات الإلكترونية، لافتاً إلى أنه يمكن تسجيل أكثر من طلب في آن واحد خارجي وداخلي.

وأشار إلى أنه يمكن تسجيل طلب نقل خارجي إلى مدارس التعليم الخاص لفئتين فقط هما مدير مدرسة بجميع المراحل الدراسية ومدير مساعد لجميع المراحل عدا رياض الأطفال.

وشدد على أنه في حال رغب معلم الفصول الخاصة من الحاصلين على مسمى «معلم بطيء التعلم» أو «معلم داون» بالنقل إلى منطقة تعليمية أخرى، فيجب عليه احضار موافقة خطية من المنطقة التعليمية الحالية والتي يرغب بالنقل إليها، منوهاً إلى أن من يرغب بالغاء النقل في جميع الحالات عليه الحضور شخصياً إلى إدارة التنسيق وكتابة طلب الإلغاء خطياً.