الناصر: ترسيخ سياستنا الخارجية ومضامين دبلوماسيتنا

ترأس اجتماعاً لمسؤولي الوزارة وتسلّم أوراق اعتماد السفير الياباني

نشر في 30-12-2021 | 15:39
آخر تحديث 30-12-2021 | 15:39
No Image Caption
أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، أهمية مواصلة العمل لترسيخ السياسة الخارجية وتعزيز عناصر ومضامين الدبلوماسية الكويتية.

وشدد وزير الخارجية خلال اجتماعه في الديوان العام للوزارة مع نائب وزير الخارجية ومساعدي الوزير، أهمية مواصلة ترسيخ سياسة الكويت الخارجية وتعزيز عناصر ومضامين الدبلوماسية الكويتية التي أرسى أسسها أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، والتي استمرت بثبات وعطاء إلى أن وصلت لتكون على ما هي عليه اليوم، مؤكدا ضرورة مواصلة تطوير العمل نحو الحفاظ على هذه الأسس وتكريس مبادئها.

وحث المساعدين على الدفع بوتيرة تعزيز علاقات التواصل والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد، بما يقوي المصالح المشتركة ويحقق الغايات النبيلة لحفظ الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

وتم خلال الاجتماع متابعة الإجراءات التي تقوم بها وزارة الخارجية وكل البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب التمثيلية والفنية في الخارج، ومناقشة أطر تطوير عمل الوزارة وإداراتها بما يتواكب مع المتغيرات الراهنة، علاوة على استعراض آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

في مجال آخر، تسلّم وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد سفير اليابان المعيّن لدى الكويت مورينو ياسوناري، وذلك خلال اللقاء الذي تم أمس بديوان الوزارة.

وتمنّى وزير الخارجية للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

back to top