واصل مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم عروضه القوية محققاً فوزه العاشر توالياً على حساب برينتفورد بنتيجة 1- صفر ضمن منافسات المرحلة العشرين أمس الأول، مستفيداً على أكمل وجه من تعثّر ملاحقيه تشلسي أمام برايتون 1-1 في الأمسية ذاتها، وخسارة ليفربول أمام ليستر سيتي صفر-1 الثلاثاء الماضي.

واستغل سيتي، الذي رفع رصيده إلى 50 نقطة تعثّر وصيفه الجديد تشلسي من أجل الابتعاد بفارق ثماني نقاط في صدارة الترتيب، وبفارق تسع نقاط عن ليفربول المُتراجع الى المركز الثالث.

Ad

بدوره، بقي برينتفورد في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن إيفرتون.

وعلى ملعب غريفين بارك في لندن، سجّل لسيتي هدفه الوحيد فيل فودن (16) من لعبة جماعية رائعة وتمريرة حاسمة من البلجيكي كيفن دي بروين.

وخاض سيتي اللقاء مجدداً من دون الثلاثي كايل ووكر، جون ستونز والإسباني رودري.

ووسط هذه الغيابات، قام المدرب الإسباني بيب غوارديولا بأربعة تغييرات على تشكيلته، حيث شارك جاك غريليش والبرازيلي غابريال جيسوس والهولندي ناتان أكي وفودن كأساسيين، فيما بقي رحيم سترلينغ والألماني إيلكاي غوندوغان والأوكراني ألكسندر زينتشنكو والجزائري رياض محرز على دكة البدلاء.

في المقابل، خاض برينتفورد اللقاء من دون سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة أو "كوفيد 19"، بينهم الألماني فيتالي جانيلت بسبب الفيروس والدنماركي كريستيان نورغارد الموقوف، إضافة إلى الفرنسي براين مبومو والنروجي كريستوفر أجر وجوش داسيلفا وريكو هنري والحارس ديفيد رايا بسببب الإصابة.

ولم تأتِ المباراة من طرف واحد كما ظنّ الكثيرون، فكان الشوط الأول متقارباً بين الجانبين وسط فرص متبادلة. وحظي الضيوف بالنسبة الأكبر من الاستحواذ على الكرة، وكان بمقدوره تسجيل أكثر من هدف لو امتلك مرونة أكبر في الثلث الأخير من الملعب، لكن برينتفورد أظهر تماسكاً كبيراً أمام أبطال الدوري.

تجلى فارق الإمكانات بوضوح من خلال القدرة على حسم الهجمات، كما فعل فودن عندما استفاد من هجمة جماعية مميزة توجها دي بروين بتمريرة عرضية رائعة ومتقنة تابعها الأول داخل المرمى (16).

تعادل تشلسي وبرايتون

من جانبه تقدم تشلسي للمركز الثاني لكنه فشل في الابتعاد أكثر عن ليفربول أو تضييق الخناق أكثر على مانشستر سيتي المتصدر، بعدما سقط في فخ التعادل بهدف قاتل أمام ضيفه برايتون 1-1.

افتتح تشلسي التسجيل عبر مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 28، قبل أن يدرك برايتون التعادل بفضل البديل داني ويلباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب

بدل الضائع للشوط الثاني.

وانتزع تشلسي الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة الوصافة من ليفربول المتراجع للمركز الثالث عقب خسارته أمام ليستر سيتي صفر-1 الثلاثاء الماضي، ليتقدم عليه بفارق نقطة يتيمة، علماً أن لـ"الريدز" مباراة مؤجلة. كما بات تشلسي يتأخر بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي.

وعاد تشلسي للسقوط في دوامة التعادلات بعد انتصاره على أستون فيلا 3-1 في المرحلة السابقة بعد تعادلين توالياً أمام إيفرتون وولفرهامبتون، لكنه حافظ أمام برايتون على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السادسة توالياً في مختلف المسابقات، محققاً ثلاثة انتصارات مقابل العدد ذاته من التعادلات.

وخاض رجال المدرب الألماني توماس توخل المباراة في ظل كثرة الغيابات، حيث خضع مدافعه الدولي بن تشيلويل لعملية جراحية في ركبته قد تبعده عن الملاعب حتّى نهاية الموسم الحالي. كما غاب المدافع البرازيلي تياغو سيلفا إثر تعرضه لإصابة في فخذه الأحد في الفوز على أستون فيلا، والألماني تيمو فيرنر وروبن لوفتوس-تشيك عقب إصابتهما بفيروس كورونا.

في المقابل، جلس على مقاعد البدلاء الفرنسي نغولو كانتي الذي أصيب أمام أستون فيلا في ركبته قبل أن يدخل في الدقيقة 67 بدلاً من كالوم هودسون-أودوي، والمهاجم الألماني الآخر كاي هافيرتس العائد إلى التمارين بعد غيابه عن المباريات الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

ودفع مدرب الـ بلوز" توخل بالمهاجم لوكاكو في المقدمة، يسانده مايسون ماونت والأميركي كريستيان بوليسيك.

مباريات الجولة الـ 21

وتفتتح المرحلة الحادية والعشرين غداً، حيث يلتقي أرسنال بضيفه المتصدر مانشستر سيتي في مباراة ثأرية لصحاب الضيافة بعد أن خسر مباراة الذهاب بنتيجة مهينه (5-صفر)، وسيتعين على أرسنال الحذر من التفريط بالنقاط إذ يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري بفارق أربع نقاط فقط عن ويست هام وخمس عن توتنهام الذي سيحل ضيفاً على واتفورد غداً أيضاً.

كما أن أرسنال تنتظره فترة صعبة حيث سيواجه ليفربول الخميس المقبل في نصف نهائي كأس الرابطة، لذا سيتوجب على المدرب ارتيتا العمل على مداورة تشكيلته.

وفي باقي مباريات الغد يلتقي ليستر سيتي مع نورويتش سيتي،

وكريستال بالاس مع ويست هام.