أبلغ نادي برشلونة بإصابة ثلاثة لاعبين آخرين بفيروس كورونا، وهم: البرازيلي فيليبي كوتينيو، والأميركي سرجينيو دست، والمغربي عبدالصمد الزلزولي.

وبهذا الشكل يصبح عدد اللاعبين المصابين بـ"كوفيد-19" في صفوف الفريق عشرة لاعبين.

Ad

وأفاد بيان النادي: "ظهرت إيجابية كل من سرجينيو دست، كوتينيو، وعبدالصمد الزلزولي بـ (كوفيد-19). اللاعبون بحالة صحية جيدة، ويخضع كل منهم للعزل المنفرد في منزله، وقد أبلغ النادي السُّلطات المختصة بالوضع".

وكان النادي أعلن مسبقا إصابة داني ألفيش، كليمو لونجليه، جوردي ألبا، صامويل أوميتيتي، أليخاندرو بالدي، جافي وعثمان ديمبيلي.

وبهذا الشكل يتبقى لمدرب البرسا، تشافي هرنانديز، تسعة لاعبين فقط متاحين بالفريق الأول، قبل مواجهة ريال مايوركا المقبلة بـ"الليغا" الأحد المقبل، بينهم حارسا مرمى (تير شتيغن ونيتو)، وهم: أراوخو، بيكيه، إريك، مينغيزا، فرينكي دي يونغ، ريكي بويغ ولوك دي يونغ.

من ناحية اخرى، فرضت السُّلطات الإسبانية، أمس الأول، قيودا أكثر صرامة على الحضور الجماهيري في الملاعب الرياضية، عقب تسبب متحور أوميكرون شديد العدوى في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما أثر على العديد من أندية كرة القدم، وأبرزها ريال مدريد وبرشلونة.

وقالت وزيرة الصحة كارولينا دارياس، في مؤتمر صحافي، إن الملاعب الخارجية، التي لم يكن لديها في السابق حدود للمشاهدين، يمكنها الآن استخدام ما يصل إلى 75 في المئة من سعتها الإجمالية.

وأضافت أن الأماكن الداخلية يمكن أن تستخدم 50 في المئة من سعتها بدلاً من 80 في المئة، وسيكون ارتداء أقنعة الوجه إلزامياً.