الكويت والقادسية يستهلان الانتقالات الشتوية بصفقتي الخنيسي والسويسي

نشر في 03-01-2022
آخر تحديث 03-01-2022 | 00:00
حسام السويسي محترف القادسية الجديد
حسام السويسي محترف القادسية الجديد
استهل فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم موسم الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع المهاجم التونسي ياسين الخنيسي، الذي انضم إلى تدريبات الأبيض، وحسام السويسي الذي دخل هو الآخر تدريبات الأصفر.

وفتح باب الانتقالات الشتوية أبوابه أمس، حيث بات بمقدور الأندية تسجيل لاعبين جدد سواء على مستوى المحترفين أو اللاعبين المحليين، على أن يكون موعد الإغلاق في نهاية الشهر الجاري.

ووقع الخنيسي، وهو أحد الهدافين المميزين في الدوري التونسي، رسميا عقده مع الأبيض لمدة موسم ونصف، بما يعني أن عقد اللاعب ينتهي مع نهاية الموسم المقبل.

وجاء اتفاق إدارة الكويت مع اللاعب التونسي (27 سنة) مباشرة، حيث يملك الأخير بطاقته الدولية، بعد أن أنهى ارتباطه مع الترجي التونسي في الموسم الماضي، وبعد أن تعرض لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الإفريقي لمدة 6 أشهر، بداعي تناول أدوية محظورة عن دون قصد، في مباراة جمعت فريق الترجي ومولودية الجزائر بدوري أبطال افريقيا، وانتهت العقوبة منذ نوفمبر الماضي.

وكان الكويت دخل في مفاوضات مع الخنيسي بعد أن أبدى مدرب الفريق نبيل معلول قناعة كبيرة بإمكاناته، وحاجة الأبيض الى قدراته خلال الفترة المقبلة لتدعيم خط الهجوم.

ويعد الخنيسي المحترف الخامس في صفوف الأبيض، إلى جانب الأسترالي ماكغوان، والغيني سيدوبا، والكونغولي مبوكاني، والمغربي مهدي برحمة.

وفي القادسية دخل التونسي حسام السويسي، 24 عاما، تدريبات الفريق لتدعيم صفوف الأصفر قادما من فريق مستقبل الرجيش التونسي، ووقع اختيار مدرب الأصفر الجزائري خير الدين مضوي على السويسي نظرا لحاجة الفريق إلى لاعب يجيد في وسط الملعب، حيث شهد هذا الخط تراجعا ملحوظا في المباريات السابقة.

جدير بالذكر أن صفوف القادسية تضم 4 محترفين في الوقت الحالي هم الجاميكي روماريو، والالباني تراشي، والعراقي علي فائز، والبوسني تاتار، والأخير خرج بصورة رسمية من حسابات النادي.

● أحمد حامد

back to top