أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه يضع التأهل لكأس العالم 2022 على رأس أولوياته، مضيفاً أنه يعلم جيداً أن ذلك يعد أهم لدى المصريين من بأمم إفريقيا.

وقال كيروش، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس للحديث عن اختياراته في أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، انه حينما اتفق مع الاتحاد المصري لكرة القدم لم يكن هناك كلام مؤكد عن إقامة أمم إفريقيا، وكانت كل الأنباء تُشير إلى أن البطولة ستؤجل لشهر يونيو المقبل، لذا كان الحديث الأهم عن التأهل لمونديال 2022.

Ad

وأضاف كيروش أن كلامه لا يعني بأن منتخب مصر لن ينافس على أمم إفريقيا، مؤكدا أنه يسعى برفقة اللاعبين والجهاز الفني إلى حصد اللقب لإسعاد الجماهير المصرية.

وتابع أن منتخب مصر لديه لاعبون على مستوى عال ورائع قائلاً "ربما تتفقون معي أن لدينا الآن أفضل لاعبين في العالم، وربما ينزعج كريستيانو رونالدو لو سمع ذلك".

ومن المنتظر أن ينضم محمد صلاح نجم ليفربول، وأحد أفضل لاعبي العالم حالياً، إلى معسكر الفراعنة اليوم الاثنين.

وحول القائمة التي اختارها لأمم إفريقيا قال كيروش، إنه اختار اللاعبين الأجهز من وجهة نظره، مؤكدا في الوقت ذاته أن الباب مفتوح أمام الجميع الفترة المقبلة حال التألق في المباريات.

كما نفى مدرب الفراعنة وجود خلافات بينه وبين أفراد مع جهازه المعاون قائلاً "لا توجد خلافات في جهاز منتخب مصر. نحن نتحدث مع الإعلام من أجل إيصال المعلومات والحقيقة كاملة للجمهور المصري".

وعن منتخبات مجموعته في أمم إفريقيا، أوضح كيروش أن نيجيريا من أفضل الفرق في إفريقيا وقد تأهلوا لمونديال العالم أكثر من مصر، وهو ما يؤكد أن ضربة البداية للفراعنة في أمم إفريقيا ستكون صعبة، كما أن منتخبي غينيا الاستوائية والسودان لهما طموح إثبات الذات في البطولة أيضا.

● القاهرة - الجريدة