وست هام يواصل المنافسة على المربع الذهبي

مان يونايتد يستقبل وولفرهامبتون اليوم

نشر في 03-01-2022
آخر تحديث 03-01-2022 | 00:00
لانزيني نجم وست هام يحتفل بهدفه في مرمى كريستال بالاس
لانزيني نجم وست هام يحتفل بهدفه في مرمى كريستال بالاس
استهل وست هام يونايتد العام الجديد بالطريقة نفسها، التي أنهى بها العام المنصرم، فحقق فوزاً مثيراً للإعجاب 3-2 على مضيفه كريستال بالاس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول.

وسجل مانويل لانتسيني هدفين باستاد سيلهرست بارك، قبل أن يحرز أصحاب الأرض هدفين بعد انتفاضة متأخرة، ليصبح وست هام صاحب المركز الخامس على بُعد نقطة واحدة من أرسنال الرابع.

وعلى الأقل، كان الهدفان اللذان جاءا في الدقائق الأخيرة من المباراة مكافأة بسيطة لبالاس على أدائه الإيجابي بعد تأخره 3-صفر في الشوط الأول رغم صناعته للعديد من الفرص.

ويملك وست هام 34 نقطة بفارق نقطة واحدة عن توتنهام هوتسبير وثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد رغم أن الفريقين تتبقى لهما مباراتان إضافيتان.

وتقدم فريق المدرب ديفيد مويز مفاجأة الموسم في الدقيقة 22 بعدما انزلق أنطونيو كونتي ليحول كرة عرضية رائعة من سعيد بن رحمة إلى الشباك.

وبعد ثلاث دقائق لاحقة، ضاعف وست هام النتيجة بهدف رائع من لانتسيني، حيث حول الكرة من قدمه اليمنى إلى اليسرى ثم سدد في المرمى بعد تمريرة من ديكلان رايس.

وسجل لانتسيني الهدف الثالث قبل الاستراحة مباشرة من ركلة جزاء بعد أن كشفت مراجعة الفيديو عن لمسة يد من لوكا ميليفويفيتش داخل منطقة الجزاء.

وقلص بالاس الفارق في الدقيقة 83 عندما حول أودسون إدوار تمريرة عرضية جيدة من البديل مايكل أوليسي إلى الشباك، ثم أضاف أوليسي بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 90 من ركلة حرة.

وسدد فريق المدرب باتريك فييرا في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول واستحوذ على الكرة فترات أطول وكال أنطونيو المديح لأصحاب الأرض.

وقال أنطونيو: "لكي نكون منصفين يلعب كريستال بالاس كرة قدم لا تصدق هذا الموسم. الطريقة التي جعلهم مدربهم يلعبون بها رائعة.

"كل المباريات كانوا يلاحقوننا ولكن عندما أتيحت الفرص لنا نجحنا في استغلالها. تمكنوا من تسجيل هدفين وكان علينا الصمود. لقد رأيت الضغط الذي وضعونا فيه لكننا نجحنا في الصمود وهذه ثلاث نقاط جيدة في بداية العام".

وانتهت مواجهة الفريقين في أغسطس بالتعادل 2-2 وقال يواكيم أندرسن مدافع بالاس، إن النتيجة من الصعب تقبلها.

وأضاف "لعبنا ضد وست هام مرتين الآن وسيطرنا على المباراة في المرتين. أعتقد أننا كان يجب أن نفوز بهذه المباراة بسهولة. أتيحت لهم فرصتان وركلة جزاء ليست ركلة جزاء. كان يجب أن نفوز بهذه المباراة".

مانشستر لتحسين موقعه

من جانبه ، يسعى مانشستر يونايتد إلى الصعود في سلم الترتيب والاستفادة من تعثر أرسنال صاحب المركز الرابع وذلك عندما يواجه فريق المدرب رالف رانجنيك ضيفه وولفرهامبتون في المرحلة الحادية والعشرين اليوم.

ويحتل مان يونايتد المركز السابع برصيد واحد وثلاثين نقطة بفارق أربع نقاط عن أرسنال الرابع (مع مباراة مؤجلة)، بينما يمتلك فريق "الشياطين الحمر" مباراتين مؤجلتين لذلك سيكون بإمكانه الصعود إلى فرق المربع الذهبي وخطف المركز الرابع في حال حقق الفوز في مبارياته المؤجلة بالإضافة إلى مباراة اليوم.

ولم يتعرض الشياطين الحمر للخسارة منذ تولي رانجيك مهام منصبه في مطلع ديسمبر الماضي وتمكنوا مع نهاية العام من الفوز على بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد إصابة الفريق بخيبة أمل جراء التعادل الإيجابي أمام نيوكاسل بهدف لكل فريق.

back to top