هيص أنت بالكويت

نشر في 03-01-2022
آخر تحديث 03-01-2022 | 00:20
 حسن العيسى حدث في ليلة رأس السنة الميلادية أن استطالت وتمددت مقبرة الصليبيخات بصمتها الأبدي، لتلف دولة الفرح الكويتية من أقصى شمالها إلى أبعد نقطة في جنوبها، ومن غربها حتى شرقها، وأعلنت السُّلطة الثورية لطالبان الخليج حالة الاستنفار القصوى؛ لمواجهة أي مظاهر انتشار وباء كورونا البهجة والاحتفالات الكافرة بكل حواري ودروب كويت الانفتاح، واضحك للدنيا تضحك لك يا عبيط.

كل سيارات دوريات الشرطة، دون استثناء، توزعت بدقة وحرفية بشوارع كابول وضواحيها، تراقب بعين الصقر المتيقظة أي مخالفة للعادات والتقاليد وقيمنا الإسلامية، وكانت تردد بحماس أبواق شعارات كويت 1984 لجورج أورويل الكويتي المغتم بأن الغرض هو فرض الأمن والأمان بدولة بني عبس الخليجية، بينما الحقيقة تؤكد أن جحافل سلاطين قندهار الخليج كانت تتمسح وتلتمس بركة مشايخ الدولة ورموز أحزاب عاداتنا وتقاليدنا.

رياء، طبعاً لماذا لا يكون رياءً ونفاقاً طالما هذا يشبع ويرضي الحرس الثوري للعادات والتقاليد ويضخ حقن الشرعية المحافظة؟... دوريات الأمن، التي عادة هي غائبة عن الكثير من مخالفات وجرائم الجنون في شوارع الكويت، ظهرت فجأة ذلك المساء لوأد البسمات اليتيمة بتلك الليلة الموحشة، وأخذت تفتش وتبحث بكل إخلاص وتفانٍ عن أي مظاهر للابتهاج المشرك لكل من تسول له نفسه المقتدية بعالم الغرب الكافر الخروج على قوانين دولة "ابك والطم يا تعيس انت في الكويت الديموقراطية".

يُقال إن تعليمات أمنية صدرت من جنرالات مصانع وكالة ناسا لعلوم الرهش واليقط والحلوى والتغيير والانفتاح السياحي والتجاري وتعدد مصادر الدخل للغم والهم للفنادق بإغلاق مطاعمها قبيل الساعة 12، وتجريم كل مظاهر العد التنازلي لدخول سنة 2022... وكانت هناك همسات ودعوات من أئمة البلاد بالدعاء بمناسبة السنة الجديدة أن يكون لنا في أفغانستان التي تتضور جوعاً قدوة حسنة...

تهنئة خالصة للشباب والشابات والكهول والعجائز وللمحافظين والليبراليين والعلمانيين والتقدميين والمتخلفين بالعام الجديد حين يحتفى به بمشيخة "انظر للمستقبل وهيص انت بالكويت".

حسن العيسى

back to top