تدشن الجولة الثامنة لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم منافساتها اليوم، بلقاء ناري يجمع كاظمة مع القادسية في الـ 5:35 على استاد الصداقة والسلام. وتحت شعار "لا بديل عن الفوز" يدخل الفريقان المباراة، مع الوضع في الاعتبار أن لكل منهما أهدافاً مختلفة عن الآخر تماماً.

Ad

الاستمرار على القمة

كاظمة صاحب الصدارة برصيد 17 نقطة، يطمح في مواصلة انتصاراته، وآخرها تحقيق الفوز على التضامن بأربعة أهداف لهدفين، خصوصاً أن أي نتيجة غير الفوز قد تعني تقهقره إلى المركز الثاني أو الثالث، في حال فوز الكويت والسالمية في هذه الجولة.

ووضعت الغيابات في الفريق الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني داركو في موقف لا يحسد عليه، بفقد خدمات أحد أهم أوراقه الرابحة حمد الحربي الذي يغيب للإيقاف، إلى جانب ناصر فرج للإصابة، في وقت تعد مشاركة الحارس حسين كنكوني مغامرة غير محسوبة العواقب، فضلاً عن أن مهاجمه شبيب الخالد مهدد بالغياب أيضا، في حال وقّعت عليه لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف.

ويبحث داركو عن بديل للحربي للعب إلى جوار أحمد عرسان ورضا هاني، وقد يكون ناصر لافي أو عبدالله الجزاف الأقرب، في وقت سيدفع بالحارس سعود الحوشان بدلا من حسين كنكوني في حال عدم تعافيه تماماً من الإصابة.

استعادة التوازن

على الجانب الآخر، يسعى القادسية الموجود في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، إلى تحقيق الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها وقف نزيف النقاط بعد التعادل مع الفحيحيل بهدف لمثله، واستعادة التوازن وثقة الإدارة والجماهير، إلى جانب البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وحرمان المتصدر من ثلاث نقاط ثمينة.

ورغم موقف إدارة القادسية غير المبرر وغير المفهوم بالتمسك بالمدرب الجزائري خير الدين مضوي رغم فشله في قيادة الفريق منذ توليه المهمة، فإن مضوي يدرك تماما أن أي نتيجة غير الفوز تعني رحيله إلى من حيث أتى!

ويواصل ثنائي القادسية خالد محمد إبراهيم وخالد صباح غيابهما بسبب الإصابة، وخالد الرشيدي بداعي الإيقاف.

ويدير اللقاء الحكم الإماراتي الدولي صقر الزعابي، الذي أسند إليه الاتحاد المباراة بناء على كتاب تلقاه من نادي كاظمة، طالب خلاله بإدارة حكم أجنبي أو خليجي للمواجهة.

● حازم ماهر