استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعداداً لخوض المرحلة الثانية والأخيرة من برنامج إعداده للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية الـ 20 للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، التي من المقرر أن تستضيفها مدينة الدمام بالسعودية خلال الفترة من 18-31 الجاري، والتي ستكون على هيئة معسكر تدريبي خارجي في إحدى الدول المجاورة.

وكان أزرق اليد عاد إلى البلاد يوم الجمعة الماضية، بعدما أنهى معسكره التدريبي الخارجي، الذي أقيم مؤخراً في مونتينيغرو ومقدونيا، وخضع اللاعبون للراحة في اليومين الماضيين، بعد تأجيل دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي كان من المقرر إقامتها في الكويت خلال الشهر الجاري، لتقام في مايو المقبل.

Ad

المعسكر الثاني

من جانبه، أكد مدير المنتخب الوطني الأول فهد الهاجري، أن خطة إعداد الأزرق لخوض "الآسيوية" شهدت تعديلات بسيطة بسبب تأجيل دورة الألعاب الخليجية، ليقتصر التدريب المحلي على 3 أيام صباحاً ومساء، وفي نهاية الأسبوع الجاري يغادر المنتخب إلى معسكره التدريبي الثاني والأخير، وسيكون مدة ١٠ أيام، يلعب الفريق 3 إلى 4 مباريات تجريبية قوية، وبعدها يسافر وفد الأزرق إلى الدمام لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ20.

وأشار الهاجري إلى أن صفوف الأزرق ستكتمل في المعسكر التدريبي الثاني، استعداداً للبطولة الآسيوية، بعد شفاء النجم عبدالله الغربللي من الإصابة، وانتهاء الاختبارات الدراسية لعبدالرحمن البالول، وكذلك انضمام اللاعبين خالد الغربللي وسيف العدواني اللذين تعرضا للإصابة خلال معسكر مونتينيغرو، وتدريبات الفريق قبل انتهاء المعسكر.

وكشف الهاجري أن الأزرق سيضم نجم نادي برقان فواز عبدالهادي إلى كتيبية لاعبيه، لافتاً إلى أن التصفية النهائية لقائمة الأزرق ستكون في نهاية المعسكر الثاني قبل السفر إلى الدمام مباشرة.

● محمد عبدالعزيز