دي يونغ يمنح برشلونة الفوز على مايوركا

نشر في 04-01-2022
آخر تحديث 04-01-2022 | 00:04
دي يونغ نجم برشلونة يحتفل بهدفه
دي يونغ نجم برشلونة يحتفل بهدفه
فاز برشلونة على مضيفه ريال مايوركا بهدف دون رد في المباراة، التي أقيمت مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
نجح برشلونة في الفوز على مضيفه ريال مايوركا 1- صفر، مساء أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لوك دي يونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، ليصبح على بعد فارق نقطة واحدة فقط خلف المراكز الأربعة الأولى، إذ يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 32 نقطة، في حين تجمد رصيد مايوركا عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبدأت المباراة بسيطرة من جانب برشلونة، الذي دخل المباراة بعدة غيابات في صفوفه، في حين اعتمد مدربه الشاب تشافي هيرنانديز، على الثلاثي إلياس أخوماش وفيران جوتغلا إلى جانب المهاجم الهولندي لوك دي يونغ.

وسدد أخوماش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس مايوركا مانولو رينا أمسك بها في الدقيقة 15.

ورغم الاستحواذ الكبير من جانب فريق برشلونة، فإن محاولاته لم تقدم أي جديد ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى مايوركا.

وأثمرت جهود برشلونة وضغطه على منافسه، عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول عن طريق مهاجمه الهولندي لوك دي يونغ، الذي استثمر كرة عرضية من زميله منغويزا، ليضعها بضربة رأس في شباك مانولو رينا، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة ضغطه على مايوركا، في حين لم يبادله الأخير الهجمات إلا على فترات متباعدة، وذلك خشية تلقي هدف آخر في شباكه.

وسدد نيكولاس غونزاليس لاعب برشلونة، كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى مايوركا في الدقيقة 53.

واستمرت محاولات برشلونة لتسجيل هدف آخر، إذ وجه مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه ضربة رأس باتجاه مرمى مايوركا، قبل أن يبعدها الدفاع في الدقيقة 58.

محاولات مايوركا للتعادل

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة محاولات من جانب مايوركا من أجل إدراك التعادل، لكن الألماني مارك اندير تير شتيغن تكفل بالتصدي لها ليؤمن حصول فريقه على النقاط الثلاث.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 1- صفر.

فوز ثمين لسلتا فيغو

وقاد ياغو أسباس فريقه سلتا فيغو إلى انتصار ثمين على مضيفه ريال بيتيس الثالث بتسجيله ثنائية الفوز في الدقيقتين 36 من ركلة جزاء و45+2.

وهي الخسارة الثانية تواليا لريال بيتيس الذي تجمد رصيده عند 33 نقطة، في حين ارتقى سلتا فيغو الى المركز الثاني عشر بفارق الاهداف أمام غرناطة المتعادل مع إلتشي سلبا.

من جانب آخر، استعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب نغمة الانتصارات بعد أربع هزائم متتالية عندما تغلب على جاره رايو فايكانو في الديربي المدريدي الثاني في هذه المرحلة بهدفين نظيفين سجلهما الدولي الأرجنتيني أنخل كوريا في الدقيقتين 28 و53.

وقال المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني: "كان الفوز اليوم (الأحد) مهما جدا. كان لدى اللاعبين قلب وطموح. حتى في المباريات القليلة الماضية، أظهرنا أشياء جيدة، لكن الأخطاء التي ارتكبناها كانت سببا في تعثرنا في كل مرة".

back to top