لاعبو البوندسليغا يختارون ليفاندوفسكي الأفضل

نشر في 04-01-2022
آخر تحديث 04-01-2022 | 00:00
المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي
المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي
اختار لاعبو الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، كأفضل لاعب، والمدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب كأفضل مدرب.

جاء ذلك طبقا لنتائج استطلاع رأي للاعبي البوندسليغا أجرته مجلة كيكر الرياضية، وأفادت في عددها الصادر أمس بأن ليفاندوفسكي حصد 43.2 في المئة من الأصوات، في الاستطلاع الذي شمل 234 لاعبا.

وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، في المركز الثاني بنسبة 20.5 في المئة من الأصوات، تلاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي في المركز الثالث.

أما يورغن كلوب فقد احتل المركز الأول في قائمة أفضل المدربين بنسبة أصوات 34.6 في المئة، وتلاه مواطنه الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشلسي الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا بنسبة أصوات 24.8 في المئة، والإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي في المركز الثالث.

وكذلك اختار لاعبو البوندسليغا الدوري الإنكليزي الممتاز كأفضل مسابقة دوري، بنسبة تصويت هائلة بلغت 67.9 في المئة، وجاء جوشوا كيميش، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، في المركز الأول بالتصويت على أكثر وضع مخيب للآمال خلال الموسم.

ويرجح أن الأمر تعلق بموقف كيميش من التطعيم ضد كورونا، وليس بمهاراته وأدائه على أرض الملعب. وكان كيميش أبدى شكوكه في البداية بشأن اللقاح وتأثيراته المحتملة في المستقبل، ويغيب عن الملاعب منذ أوائل نوفمبر الماضي، إثر خضوعه لفترتي حجر صحي بسبب إصابته بالفيروس، وتعرضه لمشكلات في الرئة مرتبطة بذلك.

back to top